روبورتاج الناظور: اقبال ضعيف و اضاحي عيد من 3 الاف الى مليون سنتيم

6 يونيو 2024آخر تحديث :
روبورتاج الناظور: اقبال ضعيف و اضاحي عيد من 3 الاف الى مليون سنتيم

توجهنا للوقوف على آخر تطورات الأسعار والحالة العامة للسوق، خصوصاً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي لا يفصلنا عنه سوى أسبوع واحد.

وخلال جولة ميدانية بالسوق الاسبوعي بزايو ضواحي الناظور، لاحظت قلّة الإقبال على الأضاحي، حيث أكّد مجموعة من “الكسابة” في تصريحاتهم، أنّ عدداً من المواطنين يكتفون فقد بالسؤال عن ثمن الأضحية دون شرائها، مؤكدين في هذا السياق أن أسعار الأكباش تعرف ارتفاعاً خلال هذه السنة لعدة عوامل، أبرزها كلفة تربية الأغنام المعدة للبيع وغلاء العلف.

وأوضح الكسابة في معرض حديثهم، أن هناك تضاربا في أسعار الأضاحي، “السوق شاعل، وخروف 1800 درهم داير اليوم 2700 درهم مقارنة مع السنوات السابقة، وهادشي بزاف على المسكين، بسبب غياب فرص الشغل، وتدني القدرة الشرائية لدى أغلبية الأسر خاصة المغلوب على أمرها”، فيما أكد آخرون أنّ: “الجودة متوفرة ولها ثمنها، وأيضا هناك أضاحي تتناسب والقدرة الشرائية لكل مواطن”.

ورغمَ أنّ عدداً مُهماً من المواطنين قصدوا السوق منذ الصباح الباكر، إلاَّ أنّ تذبذب الأثمان حالَ دُون تسجيل ارتفاع في الطلب، واكتفى عددٌ مُهِم منهم بالنظر والتجول والمساومة داخل فضاء بيع الماشية.

ويُعدُّ سوق الغنم بزايو، من أهم الأسواق الأسبوعية بإقليم الناظور، حيث يشهد إقبالاً كبيراً من طرف المواطنين و”الكسابة” الذين يتوافدون عليه في الساعات الأولى من الصباح، قصد شراء أو عرض أضحية العيد للبيع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق