سفارة فرنسا في المغرب تعلن عن تسهيلات لطالبي الفيزا

18 يونيو 2024آخر تحديث :
سفارة فرنسا في المغرب تعلن عن تسهيلات لطالبي الفيزا

أعلنت السفارة الفرنسية في الرباط، عن إطلاق آلية تسهيل إجراءات طلبكم التأشيرة لزيارة فرنسا، تستهدف الطلبة المغاربة الخريجين من التعليم العالي الفرنسي.

وعرض الحساب الرسمي للسفارة الفرنسية على موقع التواصل الاجتماعي“فايسبوك”، شريط فيديو للقنصل العام الفرنسي بالرباط، ساندرين لولونغ-موتا، تؤكد من خلاله أن هذه المبادرة “تساهم في تسهيل إجراءات الحصول على مواعيد التأشيرات الخاصة بنظام ‘شنغن’ لفائدة الطلبة المغاربة المتخرجين من فرنسا، والتي قد تصل مدتها إلى قرابة خمس سنوات لزيارة فرنسا”.

ومن جانبه، قال مدير برنامج “كامبيس فرانس” لتنظيم دراسة وتداريب الأجانب بفرنسا، “غيوم مارسيني”، إن “الإعلان يهم الحاصلين على شهادة الماستر أو الدكتوراه بالجامعات أو المدارس العليا الخاضعة لنظام التعليم العالي الفرنسي”.

وشرح المتحدثان عبر الشريط ذاته، خطوات التسجيل في النظام المذكور، الذي يتم عبر مرحلتين، حيث تنطلق المرحلة الأولى بإنشاء حساب عبر منصة محدثة لهذا الغرض، قبل الإنتقال للمرحلة الموالية لملء استمارة طلب الاستفادة، لطلب التأشيرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق