شاهدو…الخلافات مستمرة داخل جماعة بوعرك ، اتهامات بالتزوير و نقاشات حادة أهم ما ميز دورة ماي 2024

16 مايو 2024آخر تحديث :
شاهدو…الخلافات مستمرة داخل جماعة بوعرك ، اتهامات بالتزوير و نقاشات حادة أهم ما ميز دورة ماي 2024

أريفينوا

عقد المجلس الجماعي لبوعرك عشية يومه الأربعاء 15 ماي الجاري دورة ماي العادية في جلستها الثانية بعدما كانت مبرمحة خلال 2 ماي الجاري وتم تأجيلها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني .

ترأس اشغال الدورة رئيس الجماعة السيد عبد الواحد الفشتالي بحضور قائد قيادة بوعرك، بعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني افتتحت الجلسة بأيات بينات من الذكر الحكيم بصوت عضو المجلس السيد بوجمعة اسعيد .

قبل التداول في نقاط جدول أعمال الدورة عرض رئيس الجماعة المادة 43 من القانون التنظيمي 113/14 للتصويت التي تنص على جعل الدورة مفتوحة أو العكس الا انه كالعادة تم التصويت بالإجماع بجعل الدورة مفتوحة وهذا ما لمسناه في اعضاء جماعة بوعرك منذ توليهم مهام تسيير الجماعة الذي يمتد من سنة 2021 الى غاية سنة 2027 عكس بعض الجماعات الاخرى التي تجعل دورات المجلس مغلقة لأسباب لا يعلمها الا متخذيها وفي غالب الأحيان يتخذون القرار دون اللجوء الى عملية التصويت وسنعود لهذا الموضوع بالنص والتحليل في مراسلة منفصلة.
وبعد ذلك ذكر السيد عبد الواحد الفشتالي السادة أعضاء المجلس بالأعضاء الغائبين عن الجلسة وأشهر في وجههم حجج الغياب فقبل المجلس أسباب الغياب .

وقبل الشروع في الدراسة والتصويت على نقاط جدول الأعمال اشتعلت القاعة بثقل الاتهامات بين أعضاء المعارضة المشكلة للاغلبية والأعضاء المواليين للرئيس التي كانت خارج جدول الأعمال حيث رصدنا لكم أطوار الدورة كاملة لإعطاء لكل ذي حق حقه دون اللجوء إلى مقص الرقابة .
هذا و سنعود بتقرير مفصل عن الاشكال و البلوكاجىالذي تعيشه جماعة بوعرك منذ شتنبر 2021

وبعد جدال زاد عن حده حيث تحولت القاعة إلى حمام شعبي انسحب فريق المعارضة في جو مشحون الذي لا يخدم لا الأطراف الاثنين ولا الساكنة .

بعد ذلك انتقل الجمع إلى الدراسة والتداول في النقاط التي تضمنها جدول أعمال الدورة .

بخصوص النقطة الأولى المتعلقة بالتداول حول الإحتلال المؤقت للملك الغابوي بالجماعة من طرف شركة sino dragón للبحث المنجمي تم رفضها من طرف الأعضاء.

وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بالموافقة على تقديم الدعم المالي للجمعيات الرياضية تم المصادقة عليها من باجماع الأعضاء الحاضرين .

وفي الختام تم رفع برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس من طرف نائب كاتب المجلس السيد أيوب بنعلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • jamal
    jamal منذ 3 أيام

    هناك بعض الملفات الارث والتزوير الوثائق للاحتيال الاراضي للجعل القطع للبنية العقار

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق