شركة طيران تفرض رسوما جديدة على المسافرين المغاربة؟

28 يناير 2024آخر تحديث :
شركة طيران تفرض رسوما جديدة على المسافرين المغاربة؟

في خطوة تقليدية لشركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة، أعلنت شركة الطيران ترانسافيا (Transavia) عن فرض رسوم على الحقائب اليدوية اعتبارا من الثالث من إبريل. تأتي هذه الخطوة بعد خطوات مماثلة قامت بها رايانير (Ryanair) وإيزي جت (EasyJet) التي فرضت رسوما مماثلة مسبقا.

وفقا للإعلان الرسمي من قبل الشركة، سيُطلب من المسافرين دفع 10 يورو لكل حقيبة يد تزن حتى 10 كيلوغرامات. تأمل الشركة أن يؤدي هذا القرار إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يختارون وضع حقائبهم في الأمتعة الرئيسية، مما يساهم في تسريع عملية الصعود إلى الطائرة.

وأوضحت “ترانسافيا” أن هذا التغيير في السياسة يعود إلى التكاليف المتزايدة التي تواجهها الشركة، بما في ذلك تجديد أسطولها، وزيادة تكاليف حقوق الانبعاث وتكاليف الصيانة.

ابتداءً من الثالث من إبريل، ستقوم ترانسافيا بتحديد حجم الحقائب المسموح بها في المقصورة بأقصى حد يبلغ 55 × 35 × 25 سم وتحدد سعة قصوى يبلغ 70 قطعة. وما زال بإمكان الحقائب الصغيرة التي تتناسب تحت المقعد أن تحمل مجانا.

يذكر أن ترانسافيا قد قامت في عام 2020 بفرض رسوم على الركاب الراغبين في ضمان نقل حقائبهم في المقصورة. تعليقا على هذا التغيير، قال فرانك أوستدام من جمعية السفر “ANVR” لصحيفة ألخمين داخبلاد: “كان لدى ترانسافيا دائما نظاما مرنا للأمتعة اليدوية، وهذا الأمر يتغير الآن”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق