ضبط شاحنة مغربية محملة بالحشيش في الحدود الفرنسية

3 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ضبط شاحنة مغربية محملة بالحشيش في الحدود الفرنسية

عثرت عناصر الجمارك بالنقطة التفتيشية عند مدخل مدينة پيرپينيان الفرنسية يوم السبت الماضي 25 نونبر 2023، على كمية كبيرة من مخدر الشيرا، كانت مخبأة بإحكام في خزان الوقود لشاحنة للنقل الدولي تحمل لوحة ترقيم مغربية.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية، فإنه تم توقيف الشاحنة من طرف دورية الجمارك على الطريق السريع A9، عند بوابة بولو، في اطار مراقبتها الروتينية للشاحنات القادمة من الجنوب الإسباني، حيث تبيّن عند التفتيش أن خزّان الوقود ذو سعة 900 لتر به عيوب، وبعد تحريك أشرطة الدعم ظهرت آثار الشدّ، ليتم الاستعانة بآلات ومنشار حديدي، حيث تم العثور على كمية كبيرة من الحشيش قُدّرت ب400 كيلوغرام، لِيتم وضع السائق المغربي على الفور في الحجز الجمركي، ثم تم تسليمه إلى مصالح الشرطة القضائية في پيرپينيان.

السائق المغربي تم تقديمه يوم الأربعاء 29 نونبر أمام المحكمة القضائية في پيرپينيان، وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع الاحتجاز المستمر، و10 سنوات من الاستبعاد من الإقليم وغرامة جمركية قدرها 4 ملايين يورو.

وفي المقابل لم يتسنى لمٌباشر معرفة ما إذا كانت مصالح الشرطة القضائية والجمارك بميناء طنجة المتوسط قد فتحت بحثا في الموضوع لمعرفة كيف مرّت هذه الشاحنة عبر جهاز السكانير دون اكتشاف كمية المخدرات المخباة في خزّان الوقود.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق