ضربة مغربية جديدة لجنرالات الجزائر؟

24 يونيو 2024آخر تحديث :
ضربة مغربية جديدة لجنرالات الجزائر؟

ضربة قاضية للأعداء، المغرب يتجه للسيطرة الكاملة على مجاله الجوي بالصحراء المغربية

من المرتقب أن تشرع المملكة المغربية قريبا في تشييد برج للمراقبة الجوية بمطار السمارة، استعدادا لتسلم إدارة المجال الجوي للصحراء المغربية من إسبانيا، وتنزيلا لاتفاق يتم التفاوض بشأنه منذ الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانشيز” إلى المغرب.

وستتكلف شركة المغرب الجديد للإنشاءات العقارية (SNCIM)، التي يوجد مقرها في الدار البيضاء، بإنشاء البرج المذكور، بتعاون مع المكتب الوطني للمطارات (ONDA)، حيث سيشمل التعاون العديد من المشاريع الأخرى التي ستقام بمختلف مطارات المملكة.

وبموجب العقد الموقع، ستحصل الشركة المغربية (SNCIM)، على مبلغ 8.4 مليون درهم، عند تسليمها لبرج المراقبة في مطار السمارة، والذي حددت مدة تشييده في ثمانية أشهر، قبل الانتقال إلى تشييد مشاريع أخرى في مختلف المدن المغربية.

وكانت الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز للمغرب، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، توجت بتوصل الرباط ومدريد إلى اتفاق يقضي بتسليم هذه الأخيرة إدارة المجال الجوي للصحراء إلى المملكة.

وسبق، أن قالت وسائل اعلام إسبانية، بأن “بيدر سانشيز”، رئيس حكومة الجارة الشمالية، بعد لقائه بالملك محمد السادس، خلال زيارته الأخيرة، أعطى موافقته لسحب إدارة الأجواء في الصحراء المغربية من شركة “ENAIRE” الإسبانية التي كانت تشرف عليها من جزر الكناري، وتمرير إدارة ومراقبة المجال الجوي للصحراء المغربية إلى المملكة المغربية، التي يرتقب أن تتسلم مقاليد المراقبة قريبا، حيث بإمكان ذلك أن يحقق انتعاشة اقتصادية ويخول تحركات جوية مدنية وعسكرية سلسة.

وظل المجال الجوي في الأقاليم الجوية للمملكة، يدار من جزر الكناري، على النحو الذي أنشأته منظمة الطيران المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة، غير أن هذه الإدارة ستسند للمغرب، انسجاما واعتراف حكومة “بيدرو سانشيز”، بدعم بلاده لمقترح الحكم الذاتي لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 10 تعليقات
  • بنت الداخلة
    بنت الداخلة منذ 4 أسابيع

    أول مرة نعرف هاد المعلومة

  • محمد
    محمد منذ 4 أسابيع

    ههههههه، العياشة مساكين راهم يوم بعد يوم يفهمون الشعب المغلوب عن أمره، اي ضربة للجنرالات، هل هي ضربة من جنرالكم مولاكم الحسن الإبن الشرعي للسفير الفرنسي الأسبق عشيق لالاكم سلمى؟ اليس بجنرال و هو يلبس بزة عسكرية و أصلا ما زال متختنش، يا أيها العياشة ركزوا على البوطا و مازال انقطاع الكهرباء عن قريب هذه عقوبات جزائرية على الكيان الصهيوني المغربي بالتدريج و الأيام بيننا على ما اقول، اعتذروا قبل فوات الأوان يا عبيد.

    • ادريس
      ادريس منذ 4 أسابيع

      انت لم تفهم التاريخ وادا أردت فهنا تبحث عن ان الملوك العلويين دافعوا عن الجزائر المحتلة اكتر من 120 سنة تبرهن بسسب بلدكم دخلت فرنسا الى المغرب .
      ولدينا وثيقة الاستقلال والمملكة المغربية متوهجة رياضيا وسياسيا بدون لا غاز ⛽️ ولا بترول ⛽️والبنات التحتية والماء والخضر والفواكه وتنضيم كأس العالم 2030
      بخلاصة المغرب في صعود بسبب ملوكها مند قرون فواجع التاريخ للتعلم وتتعلم حقيقة دولتكم بالمقارنة ما انزجه الملوكةالشرفاء العلويين.

    • عبدالله
      عبدالله منذ 4 أسابيع

      الله يهديك إذا كنت مسلما

  • خالد مغربي
    خالد مغربي منذ 4 أسابيع

    سلام عليكم
    الكبرنات مقاطعة الفرنسية على لسان الكبران شنقريحة ان الشراء تستعد لإرسال القلاق الشهيد لاءختراق الأجواء المغربية الصحراوية

  • خالد مغربي
    خالد مغربي منذ 4 أسابيع

    خاليد المغربي
    حسب مصادر مخابرات عبلة ان الكبرنات اعطو اوامراهم للاقلاق الشهيد لاختراق أجواء المغربية الصحراوية

  • sidecheikheldjazairi@gmail.com
    [email protected] منذ 4 أسابيع

    نظام المخزن عميل الصهاينة مريض نفسيا و أخلاقيا بعظمة الجزائر القارة

  • Halim el mahdi
    Halim el mahdi منذ 4 أسابيع

    لايزال العياشة يحلمون بأنه سوف يأتي يوم ويأخذون أراضي الجمهورية العربية الصحراوية وهذا منذ 1975 ولايزال الحلم بعيدا، لأن جيش البوليساريو لا يلعب الغميضة مع قطط الأطلس المهزومين نفسيا واسبانيا الدولة المحتلة لسبتة ومليلية وأغلب سواحل وشواطئ وجزر المغرب لا يمكنها أن تتورط أكثر في نزاع المخزن وجبهة البولييساريو لأن القضية هي بين يدي مجلس الأمن الدولي في مقر لجنة تصفية الإستعمار وقوات المينورسو لازالت تشتغل على خط جدار العار العازل بين الأراضي الحررة والمحتلة. الجمهورية العربية الصحراوية اليوم هي في توهج سياسي وعسكري خاصة بعد زيادة اعتراف الدول بها وفتح القنصليات واستدعاء رئيسها إلى المحافل القارية، الدولية والعالمية. المغرب اليوم يعيش آخر أيامه لأن خسارة رهان إحتلال أراضي الجار معناه حكم الإعدام على النظام الملكي العلوي البائد والمبدد

    • حمادي
      حمادي منذ 4 أسابيع

      السلام على من اتبع الهدى.
      السي حليم لا أدري اانك تكتب هذه السطور بعقل سليم يعيش في ٢٠٢٤ ام انك فاقد العقل و الإدراك.
      تقول اننا نحلم باخذ الصحراء الغربية المغربية و نحن فيها و الدليل اذا كنت لا تصلك الاخبار. ان كل بوليزاريو يقترب منها نرسله الى الاخرة. و الدليل الثاني ان كبرناتكم ارسلوا شاحنات جزاءيرية الى هناك و قد أصبحوا رمادا. جرب الاقتراب و سنعري مؤخرتك النتنة لقلة وجود الماء عند بلدك القارة العامرة نفايات

  • Kebachemouloud508@gmail.com
    [email protected] منذ 4 أسابيع

    أحلموا وأنتم جياع

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق