ضربة موجعة للتاكسيات البيضاء في المغرب؟

10 أبريل 2024آخر تحديث :
ضربة موجعة للتاكسيات البيضاء في المغرب؟

شرعت السلطات في عدد من عمالات و أقاليم المملكة، في تغيير رخص الثقة الخاصة بسائقي سيارات الأجرة من الورقية إلى البيومترية.

عمالة طنجة أصيلة، أعلنت الشروع في تغيير رخصة الثقة الورقية برخص الثقة البيومترية ابتداء من يوم 16 أبريل الجاري.

ودعت سلطات طنجة، السائقين إلى إيداع ملفاتهم بالمكتب المخصص للعملية مرفوقين بوثائق بينها نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من رخصة السياقة، نسخة من رخصة الثقة، نسخة من البطاقة المهنية، وصورة شمسية، بالإضافة لأداء مبلغ 139 درهم (مصاريف استصدار الرخصة البيومترية من طرف شركة خاصة).

و دعت عمالة طنجة ، السائقين المهنيين إلى الإسراع بإيداع ملفاتهم عاجلا لإنجاح العملية التي ستساهم في خدمة السائقين في أحسن الظروف.

و علم أن السلطات في مختلف العمالات و الأقاليم عقدت اجتماعات خصصت لبحث تحديث تدبير قطاع سيارات الأجرة، بصنفيها الأول والثاني، عبر الانتقال إلى نمط التدبير الالكتروني.

وخلصت الاجتماعات المنعقدة ، إلى تحديد الخطوات الإجرائية لتأهيل وتنظيم قطاع سيارات الأجرة واعتماد الطريقة الالكترونية الحديثة في معالجة البيانات المتعلقة بالقطاع.

وتندرج هذه العملية في إطار ملاءمة المساطر المعمول بها في تدبير قطاع سيارات الأجرة مع مقتضيات القانون 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • حسن نفل
    حسن نفل منذ شهرين

    – يبدو لي الصورة المنشورة تعبر عن عهد قبل انتشار وباء كورونا.
    أو بطريقة أخرى:
    – مرسيدس 240 د كسيارة أجرة لم تعد قط

  • Hicham
    Hicham منذ شهرين

    السلام عليكم ورحمة الله أنا أريد أن أكون من المستفيدين

  • suma
    suma منذ شهرين

    اتمنى يقطعوا الطكسيات البويض راهوم كارثة عظمى ولاتشرف المغرب المقبل على كاس العالم 2030

  • حسن
    حسن منذ شهرين

    يجب إعادة النظر في طريقة ومعايير تسليم رخصة الثقة نظرا لأن أغلب من يتوفرون عليهم الآن لا يمتثلون لضوابط المهنة ولا يحترمون بتاتا
    قواعدها وتغلب عليهم الجشع حتى تحول سلوكهم إلى سلوك منحرفين سمتهم العنف بكل أنواعه ونحن مقبلون على تظاهرات دولية وما سيكون لذلك من أثر سلبي على الوطن لا بد من تنقية وتنظيف المجال من هذه العينة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق