طقس صعب في المغرب خلال الأيام المقبلة

26 مايو 2024آخر تحديث :
طقس صعب في المغرب خلال الأيام المقبلة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى حار محليا بكل من السهول الشمالية والوسطى، وبالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية وأقصى جنوب البلاد.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية وكذا شمال الأقاليم الجنوبية.

ويتوقع أيضا نزول قطرات مطرية مرفوقة برعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تناثر الغبار محليا بكل من جنوب البلاد، والجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية.

وستسجل هبات رياح قوية نوعا ما محليا بالسهول الوسطى للمحيط الأطلسي والأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس، و ما بين 17 و 23 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس واللكوس وداخل منطقة الغرب وبأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستكون ما بين 13 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستستمر في الارتفاع فوق معظم جهات البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق