عامل الحسيمة يفرض قرارا على جميع السكان؟

2 فبراير 2024آخر تحديث :
عامل الحسيمة يفرض قرارا على جميع السكان؟

توصل رؤساء الجماعات باقليم الحسيمة، بمراسلة من عامل الاقليم، قصد اعتماد اللونين الأزرق والأبيض لصباغة الواجهات الخارجية للبنايات السكنية والمؤسسات العمومية وشبه العمومية والمحلات التجارية وغيرها من البنايات.

وتأتي توصية اعتماد اللونين الأزرق والأبيض للمحافظة على جمالية المدن والمركز الحضرية والشبه حضرية، بالاقليم الواقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط، على غرار باقي مدن شمال المملكة.

ورغم ان هذا القرار سبق اعتماده بمختلف جماعات الاقليم، الا ان بعض المواطنين لا يلتزمون به، كما ان السلطات المعنية، يصعب عليها الزام الجميع بالامتثال له.

وكان والي جهة تازة الحسيمة تاونات وفق التقسيم السابق، قد وجه سنة 2015، مراسلة الى رؤساء الجماعات قصد اتخاذ ما يلزم لإرغام المواطنين على استعمال اللون الأبيض والأزرق في صباغة الجدران الأمامية والخلفية لمنازلهم، بما في ذلك الامتناع عن منح رخص السكنى في حالة عدم الالتزام بهذا القرار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق