عامل الناظور يدعو رؤساء الجماعات إلى احترام القانون في مجال التعمير

17 يناير 2024آخر تحديث :
عامل الناظور يدعو رؤساء الجماعات إلى احترام القانون في مجال التعمير

كشف مصدر موثوق بعمالة الناظور، أن عامل الإقليم، جمال الشعراني، أصدر نهاية الأسبوع المنصرم، تعليمات صارمة لرؤساء الجماعات المحلية، من أجل احترام القانون في مجال التعمير.

وحسب المصدر نفسه، فمذكرة عامل الإقليم، حثت رؤساء الجماعات المحلية على عدم تسليم الرخص الإدارية المتعلقة بتزويد المنازل بالماء والكهرباء وشواهد عدم التجزئة، إلا بعد مراجعة الطلبات من طرف لجنة مختلطة تظم مختلف المصالح الخارجية.

وشدد عامل الإقليم، على تشكيل لجان محلية مختلطة، كما دعا رؤساء المجالس المحلية إلى تسليم الرخصة من طرف اللجنة المختصة بالتعمير، عوض فسح المجال أمام جميع الأعضاء بالتوقيع على الوثائق الإدارية.

ويأتي هذا الإجراء، بعد فتح عمالة الناظور لبحث في قضايا تتعلق بتسليم شواهد إدارية لفائدة منعشين عقارين بالرغم من عدم أحقيتهم بذلك، وهي الأفعال المعاقب عليها قانونا وفق مضامين القانون التنظيمي للجماعات.

وكانت لجنة مكونة من الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور ورئيس الشؤون الخارجية ومديرية الجماعات المحلية، قد نظمت زيارات لبعض الجماعات، وسجلت خروقات عدة سيتم إحالتها على المحكمة الإدارية لاتخاذ قرارات العزل في حق المنتخبين المرتكبين لهذه الأفعال تحت طائلة المتابعة الجنائية أمام محكمة جرائم الأموال بفاس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق