عشرات الشركات الالمانية تستعد للاستثمار في المغرب لهذا السبب؟

28 يونيو 2024آخر تحديث :
عشرات الشركات الالمانية تستعد للاستثمار في المغرب لهذا السبب؟

حل “أولاف ليس” وزير الاقتصاد و النقل و الإنشاءات و الرقمنة بإقليم باس ساكس بألمانيا (شمال غرب) بالمغرب برفقة 60 شركة ألمانية عاملة في مختلف المجالات.

و قالت السفارة الالمانية بالرباط ، أن الوزير “أولاف ليس OLAF LIES” يزور المغرب حاليًا مع وفد يضم أكثر من 60 شركة لاستكشاف فرص الاستثمار في مجالات مثل الطاقات المتجددة، الفلاحة، وكرة القدم أيضًا.

الوزير الألماني حل بمقر جهة الدار البيضاء سطات ، حيث عقد اجتماعا مع رئيس مجلس الجهة عبد اللطيف معزوز، مرفوقا بوفد هام من البرلمانيين ورجال الأعمال الألمان.

و حسب بلاغ لمجلس الجهة ، فقد تباحث الجانبان جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى جملة من القطاعات الحيوية نظير قطاع النقل والتنقل، خاصة مشروع النقل السككي الجهوي التي تقبل عليه جهة الدار البيضاء-سطات، وكذلك برنامج التنمية الاقتصادية والاستثمار، من خلال توفير مناطق صناعية ذات مواصفات عالمية للمستثمرين الأجانب، تكوين الموارد البشرية واليد العاملة المؤهلة في صناعات السيارات والطائرات على سبيل المثال لا الحصر.

كما تم التداول أيضا حول القضايا المتعلقة بالبيئة، انطلاقًا من الاشتغال على إشكالية الماء وتحليته وحسن تدبير الموارد المائية إلى إعادة استعمال المياه العادمة لسقي المساحات الخضراء.

كما خصص الطرفان حيزاً زمنيًا هاما للحديث على التحضير لكأس العالم 2030 الذي سينظم بالمغرب، نظرا للتجربة الألمانية الرائدة في هذا الميدان من تهيئة المنشآت الرياضية واستغلالها وتنشيطها على طول السنة وليس خلال المباريات فقط ، خصوصا أن المقاولات بإقليم Länder تتوفر على خبرة تنظيمية عالية المستوى في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية وكذا المعارض الدولية كمعرض هانوفر الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق