عصابات النحاس تهدد مشاريع البناء بالناظور؟

23 مارس 2024آخر تحديث :
عصابات النحاس تهدد مشاريع البناء بالناظور؟


يعاني اقليم الناظور من ظاهرة خطيرة تتمثل في سرقة و تخريب المعدات الكهربائية المصنعة من مادة النحاس التابعة لتجزءات سكنية في طور الإنجاز.

و قد أدت هذه الظاهرة إلى تكبد الشركات المتخصصة خسائر مادية جسيمة، مما يهدد استمرارية بعض المشاريع و يعيق التنمية العمرانية في المدينة.

في هذا السياق، تقدمت شركة مختصة بأشغال تهيئة الكهرباء بشكاية لدى السلطات المحلية، تفيد فيها بتعرضها لعملية سرقة كمية كبيرة من المعدات النحاسية من أحد مشاريعها

وعبرت الشركة عن استيائها من هذه الظاهرة التي تؤثر بشكل سلبي على سير العمل و تعيق تقدم المشروع.

أمام هذه الظاهرة المقلقة، تناشد الشركات المتضررة و فعاليات المجتمع المدني السلطات المحلية بتشديد المراقبة و اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه التجاوزات.

و تؤكد هذه الأطراف على ضرورة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ارتكاب هاته الجرائم التي تهدد النسيج الاقتصادي الوطني و تعيق التنمية في المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن ظاهرة سرقة المعدات الكهربائية المصنوعة من مادة النحاس تشكل تهديدا كبيرا للمؤسسات العامة والخاصة باقليم الناظور.

واشتكى المكتب الوطني للكهرباء بدوره غير ما مرة بسبب تعرض منشئاته للتخريب وسرقة الأسلاك النحاسية. لذا يطالب جميع الجهات المعنية التعاون لمكافحة هذه الظاهرة وحماية المشاريع من السرقة والتخريب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق