عصابة احتيال جديدة تستهدف المرضى في المغرب؟

21 مايو 2024آخر تحديث :
عصابة احتيال جديدة تستهدف المرضى في المغرب؟

حذر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، من خطر عمليات احتيال تستهدف مؤمنيه، على إثر توصل عدد منهم بمكالمات هاتفية من مجهولين يدعون انتسابهم للصندوق ويطلبون منهم الإدلاء ببياناتهم البنكية لتحويل تعويضات لفائدتهم في إطار التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام.

وأكد الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في بلاغ له، أن “الضوابط والمساطر الإدارية المتبعة من طرف جميع مصالحه تمنع عليهم الاتصال بالمؤمنين لطلب الإدلاء بمعطياتهم ذات الطابع الشخصي، خاصة تلك المتعلقة بالبطاقة البنكية، أو أي معلومات أخرى تتعلق بوضعيتهم الإدارية و الصحية، وأنه لم يوكل هذه المهمة لأي جهة من الجهات”.

وأوضح الصندوق أن تتبع وضعية ملفات المرض، بما فيها تتبع تحويل التعويضات “يتم عبر الخدمات المتوفرة على الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق، والمحمية برمز سري خاص بكل مؤمن”، داعيا مؤمنيه الذين تعرضوا لمحاولات الاحتيال والنصب إلى “تقديم شكايات لدى الجهات القضائية المعنية، وربط الاتصال بمصالح الصندوق ومراكز اتصاله”.

وخلص البلاغ إلى أنه بصدد وضع شكاية لدى الشرطة القضائية من أجل متابعة كل من سيثبت تورطه في عمليات النصب والاحتيال على المؤمنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق