عقود عمل مجانية و فيزا شنغن في 2024؟

13 يناير 2024آخر تحديث :
عقود عمل مجانية و فيزا شنغن في 2024؟

في هذا المقال سوف نقدم لكم معلومات مهمة حول كيف تحصل على عقد عمل في إيطاليا عن طريق برنامج ديكريتو فلوسي2024.

أولا ما هو برنامج ديكريتو فلوسي للعمل في إيطاليا ؟
برنامج ديكريتو فلوسي (Decreti Flussi) هو برنامج إيطالي يستخدم لضبط عدد عقود العمل لجلب عمال من خرج إيطالياا، يشمل هذا البرنامج عادة توزيع تصاريح الإقامة والعمل للأجانب الراغبين في العمل في إيطاليا.

إن تفاصيل وشروط هذا البرنامج تختلف من عام إلى آخر وقد يتم تحديد عدد محدد من التصاريح المتاحة لفئات معينة من العمال أو الوافدين.

ما هي الدول التي يمكن للعمال الهجرة إلى إيطاليا عن طريق برنامج ديكريتو فلوسي ؟
برنامج ديكريتو فلوسي (Decreti Flussi) في إيطاليا يسمح بإصدار تصاريح الإقامة والعمل للعمال الأجانب من مختلف الدول. تحدد الفئات المستهدفة وعدد التصاريح المتاحة في كل عام وفقًا لاحتياجات السوق العملية والسياسات الهجرة الحالية.

عادةً ما يشمل برنامج ديكريتو فلوسي فئات مختلفة من العمال الأجانب، بما في ذلك:

العمال الموسميين: العمال الذين يأتون إلى إيطاليا للعمل في القطاعات الموسمية مثل الزراعة والفلاحة.
العمال المؤقتين: العمال الذين يأتون للعمل في مشاريع مؤقتة أو أعمال معينة.
العمال المؤهلين: العمال ذوي المهارات الخاصة والمؤهلات العليا في مجالات معينة.
العمال العائدين: الأشخاص الذين لديهم جذور إيطالية ويرغبون في الانتقال إلى إيطاليا.

ما هي أنواع عقود العمل في برنامج ديكريتو فلوسي ؟

عقود العمل المؤقتة (Contratto di Lavoro Temporaneo): هذا هو نوع شائع من العقود المستخدمة في برنامج ديكريتو فلوسي. تتضمن هذه العقود شروطًا محددة لفترة زمنية محددة، ويمكن أن تتمدد أو تجدد في بعض الأحيان حسب احتياجات صاحب العمل.
عقود العمل الموسمي (Contratto di Lavoro Stagionale): تُستخدم هذه العقود للعمال الذين يأتون إلى إيطاليا للعمل في القطاعات الموسمية مثل الزراعة، حيث يكون العمل مرتبطًا بفترة معينة من السنة.
عقود العمل المؤهلة (Contratto di Lavoro Qualificato): تُستخدم هذه العقود للعمال ذوي المهارات الخاصة والمؤهلات العليا في مجالات معينة. هذه العقود تتطلب عادة مؤهلات محددة وخبرة في مجال معين.

كيف تجد عقد عمل في إيطاليا يالمجان ؟
ينشرأرباب العمل على الأنترنت التي ينشر عليها أرباب العمل في إيطاليا عقود عمل برنامج ديكريتو فلوسي في مواقع عدة وجمعنا 11 موقع .
بعد الدخول للموقع كل ما عليك هو كتابة إسيم العمل بالإيطاليا الذي تبحث عنه مثلا عمل فلاحة تكتب : “Lavoratore agricolo” أو “Operatore agricolo” أو نادل في المقهى “Cameriere” أو “Cameriera” وهكذا النسبة لجميع عروض العمل.يمكنك إستخدام الترجة لتسهيل الأمر عليك.

بعد ذلك قم بإعداد سيرة ذاتية على شكل سيرة ذاتية كما في أوروبا ومن الأفضل أن تكون تحتوي سيرة ذاتية الخاصة بك على نفس تجارب عمل في نفس العمل الذي ترغب في التقديم عليه ل إيطاليا.

بعد التواصل مع رب العمل و الإتفاق مع على عقد برنامج ديكريتو فلوسي ما هي الإجراءات التالية ؟
بمجرد التوصل إلى اتفاق مع رب العمل في إيطاليا على عقد ضمن برنامج ديكريتو فلوسي، هنا هي الخطوات التالية التي يجب اتخاذها لمتابعة الإجراءات:

تقديم طلب لتصريح الإقامة والعمل: يجب أن يقدم العامل الذي سيعمل في إيطاليا طلبًا رسميًا للحصول على تصريح الإقامة والعمل. هذا الطلب يجب أن يقدم إلى السلطات المعنية في إيطاليا.
تقديم المستندات اللازمة: يجب على العامل تقديم المستندات والوثائق المطلوبة مع طلبه. هذه الوثائق تشمل عادة نسخًا من عقد العمل، جواز السفر، وأي وثائق أخرى مطلوبة حسب القوانين واللوائح الحالية.
دفع الرسوم: يجب دفع الرسوم المطلوبة لمعالجة الطلب. يمكن الاطلاع على هذه الرسوم من السلطات المختصة.
انتظار قرار التصريح: بمجرد تقديم الطلب والمستندات، يجب على العامل الانتظار حتى يتم صدور قرار بشأن تصريح الإقامة والعمل. قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت.
سفر إلى إيطاليا: بمجرد الحصول على تصريح الإقامة والعمل، يمكن للعامل السفر إلى إيطاليا وبدء العمل بموجب العقد.
الامتثال للشروط واللوائح: يجب على العامل الامتثال لجميع الشروط واللوائح المعمول بها في تصريح الإقامة والعمل والالتزام بالقوانين الإيطالية أثناء فترة إقامته.

كيف يمكن لرب العمل في إيطاليا أن يجلب عامل من خارج إيطاليا عن طريق برنامج ديكريتو فلوسي ؟
التحقق من الاحتياجات والشروط الحالية: تحدد السلطات الإيطالية الفئات المستهدفة وشروط الهجرة والعمل في إيطاليا كل عام. لذلك، يجب عليك التحقق من الشروط والاحتياجات الحالية والعدد المتاح من التصاريح المؤقتة في برنامج ديكريتو فلوسي للعام الحالي.
تقديم طلب للعامل: العامل الذي ترغب في جلبه يجب أن يتقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة والعمل في إيطاليا. يمكن للعامل الاتصال بالسفارة الإيطالية في بلده أو البعثة القنصلية الإيطالية للحصول على المعلومات والإرشادات الضرورية.
دعم العامل في إجراءات الهجرة: يمكنك تقديم الدعم والمساعدة للعامل في إجراءات الهجرة وتجهيز المستندات اللازمة.
تقديم طلب كرب عمل: كرب العمل (الشركة أو صاحب العمل) يجب أن يقدم طلب لصالح العامل إلى السلطات المختصة في إيطاليا. يجب تقديم المستندات المطلوبة والتفاصيل حول الوظيفة والعقد.
متابعة الإجراءات: بعد تقديم الطلب، يجب عليك متابعة الإجراءات والتواصل مع الجهات المعنية لضمان سير العملية بسلاسة.
انتظار القرار: بمجرد مرور فترة من الزمن، ستصدر السلطات الإيطالية قرارًا بشأن تصريح الإقامة والعمل للعامل.
السفر والبدء في العمل: بعد الحصول على تصريح الإقامة والعمل، يمكن للعامل السفر إلى إيطاليا وبدء العمل في الشركة أو المؤسسة التي تقدمت بالطلب.

الشروط و الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا عن طريق عقد عمل برنامج ديكريتو فلوسي
شروط الحصول على فيزا عن طريق عقد عمل في إطار برنامج ديكريتو فلوسي في إيطاليا والوثائق المطلوبة قد تختلف من عام إلى آخر وفقًا للسياسات الهجرة الحالية. ومع ذلك، إليك ملخصًا عامًا للشروط والوثائق الشائعة التي يمكن أن تكون ضرورية:

شروط الحصول على فيزا عن طريق عقد عمل في برنامج ديكريتو فلوسي:
اتفاق العمل: يجب أن يكون هناك اتفاق عمل موقع بين العامل ورب العمل في إيطاليا. هذا العقد يجب أن يحدد شروط العمل بما في ذلك الأجور والمزايا وفترة العمل.
تصريح العمل: يجب على رب العمل الحصول على تصريح عمل من السلطات المختصة في إيطاليا. هذا التصريح يعكف على تأكيد أن هناك حاجة حقيقية للعمل وأن الشروط والأجور مناسبة.
الشروط الصحية والأمنية: يجب على العامل الامتثال لجميع الشروط الصحية والأمنية المعمول بها في مكان العمل.
المؤهلات والمهارات: بعض الوظائف تتطلب مهارات خاصة أو تعليم محدد. يجب أن يتوافق العامل مع هذه المتطلبات إذا كانت معمول بها.

الوثائق المطلوبة لطلب الفيزا بعد الحصول على عقد عمل إيطاليا :
جواز السفر: يجب أن يكون الجواز ساري المفعول ويحتوي على صفحات فارغة كافية لوضع التأشيرة.
نسخة من عقد العمل: يجب أن يكون العقد موقعًا بين العامل ورب العمل ويحدد شروط العمل.
شهادات التعليم أو الخبرة: إذا كانت هناك متطلبات معينة للتعليم أو الخبرة للوظيفة.
شهادات طبية: في بعض الحالات، قد يتعين على العامل إجراء فحوصات طبية قبل السفر.
صور شخصية: قد تكون هناك حاجة إلى صور شخصية حديثة للتأشيرة.
رسوم التأشيرة: يجب دفع الرسوم المطلوبة لمعالجة طلب التأشيرة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق