عملاق اوروبي جديد يدخل المغرب؟

4 يوليو 2024آخر تحديث :
عملاق اوروبي جديد يدخل المغرب؟

قررت شركة “إيرباص هليكوبتر” المتخصصة في صناعة المروحيات، فتح فرع جديد لها في المغرب، مما يعزز وجودها في المملكة، حيث سيتم ربط مركز تدريب جديد مجهز بأجهزة محاكاة به وسيتم تصميمه لاستقبال الطيارين المتدربين من جميع أنحاء العالم.

وبحسب ما جاء في بلاغ الشركة، سيكون هذا الفرع الجديد التابع للشركة الأم “إي إيه دي إس” بمثابة مركز دعم العملاء، إذ سيوفر الدعم لـ 60 مروحية من طراز إيرباص في الخدمة مع القوات الجوية الملكية والبحرية الملكية والدرك الملكي المغربي.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا الفرع سوف يتطور إلى مركز خدمة الصيانة والإصلاح والتجديد (MRO) مع مرافق مخصصة جديدة، وسيصبح المركز الإقليمي لشركة “إيرباص هليكوبتر” في غرب أفريقيا.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، قال ميكائيل برتراند، المدير العام المستقبلي لشركة “إيرباص هليكوبتر” بالمغرب، إن “إنشاء هذا المقر الرئيسي بالمغرب هو الخطوة الأولى في خطة طموحة لإنشاء مركز إقليمي جديد لجميع طائرات الهليكوبتر من إيرباص العاملة في غرب إفريقيا”.

وأضاف “المغرب خيار طبيعي نظرا لشراكتنا الطويلة الأمد مع القوات المسلحة الملكية المغربية. إن مجموعة طائرات الهليكوبتر العاملة في البلاد، بدءًا من طائرات H225 الثقيلة ذات المحركين وحتى طائرات H135 الحديثة، تعني أن هناك إمكانات كبيرة لتوسيع وجودنا وخلق العديد من فرص العمل”.

وكانت القوات الجوية الملكية المغربية قد طلبت أسطولًا من طائرات الهليكوبتر من طراز H135 عام 2022 للقيام بمهام التدريب العسكري الأولية، بما في ذلك مهام المرافق والبحث والإنقاذ، كما يتضمن العقد أيضًا برنامج دعم واسع النطاق، بما في ذلك تسليم أجهزة التدريب على الطيران وتدريب الطيارين المدربين وطيارين الصيانة.

وللإشارة، فإن شركة إيرباص متواجدة في المغرب منذ عام 1951 من خلال شركة إيرباص أتلانتيك، وهي شركة تابعة لشركة إيرباص بنسبة 100 في المائة متخصصة في التصنيع المركب، وتجميع المجموعات الفرعية المعدنية المعقدة، وصيانة ودعم معدات إلكترونيات الطيران.

وفي عام 2014، قررت الشركة التابعة توسيع أنشطتها في المغرب من خلال إنشاء مصنع جديد بمساحة 15000 متر مربع في منطقة ميدبارك، لاستكمال البنية التحتية الحالية وتطوير المهارات. ومن خلال مصنعيها في المغرب، يعمل لدى شركة إيرباص أتلانتيك اليوم 1000 موظف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق