عملاق بريطاني يوسع انشطته في المغرب؟

19 مارس 2024آخر تحديث :
عملاق بريطاني يوسع انشطته في المغرب؟

يشهد قطاع التعدين في المغرب اهتمامًا متزايدًا من قبل شركات عالمية، حيث تسعى هذه الشركات إلى تعظيم الاستفادة من ثروات البلاد الطبيعية، خاصةً في إنتاج المعادن النادرة التي يزداد الطلب عليها في إطار التحول الأخضر العالمي.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة “كريتيكال مينيرال ريسورسس” البريطانية (CMR) عن نجاح جمع مبلغ قدره 0.250 مليون جنيه إسترليني (318.3 ألف دولار أميركي) من خلال إصدار 12.2 مليون سهم جديد، إضافةً إلى 8.01 مليون سهم من الخزينة بسعر 1.25 بنس للسهم. وتخطط الشركة لاستخدام هذه الأموال في تطوير عملياتها في المغرب، بما في ذلك مشروع “إيفري” في منطقة الأطلس الصغيرة، والذي حقق نتائج مبشرة.

يقع مشروع “إيفري” داخل منطقة تضم 4 مناجم قائمة بالعمل و7 مناجم تعتبر متوقفة حاليًا، تتنوع بين مناجم النحاس والفضة والذهب. كما أن الشركة تجري محادثات مع شركة عالمية في مجال تجارة المعادن لبحث إمكانية التعاون في إنتاج وتوريد المعادن إلى الأسواق العالمية.

تعتبر شركة “كريتيكال مينيرال ريسورسس” أن التجارة في المعادن والمواد الأساسية المطلوبة في قطاعات الصناعة تفتح أفاقًا جديدة لجذب التدفقات النقدية في المستقبل القريب. وتقدم تقديرات الفريق الجيولوجي للشركة معلومات إيجابية حول تواجد كميات هائلة من المعادن في منطقة “إيفري”، مما يعزز المكانة الاستثمارية للشركة في هذا القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، تعزز الشركة من موقفها في سوق التعدين بالمغرب من خلال استحواذها على 26 رخصة للتنقيب في مناطق تحتوي على موارد كبيرة من النحاس والأنتيمون والتنغستن والرصاص والزنك والذهب، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة في إمكانيات القطاع في البلاد.

تتمثل العمليات الجارية للشركة في تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص الواعدة في قطاع التعدين بالمغرب، وتوليد السيولة النقدية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق