عملاق تركي آخر يتوسع في المغرب؟

13 مارس 2024آخر تحديث :
عملاق تركي آخر يتوسع في المغرب؟

في غضون شهر واحد، تمكنت مجموعة كونترولماتيك التركية، التي استقرت في المملكة في ديسمبر الماضي، من الفوز بعقدين عموميين. ويتعلق الأمر بمشاريع تعزيز شبكة الكهرباء جنوب الدار البيضاء ومنطقة مراكش آسفي، بتكلفة تناهز 200 مليون درهم.

بعد فوزها بعقد إنشاء محطة التفريغ الجديدة لمحطة علال الفاسي للطاقة الكهرومائية وخطوط الضغط العالي في فبراير الماضي، توجت المجموعة الهندسية التركية، التي استقرت بالمملكة في ديسمبر الماضي، بالفوز بطلب عروض المكتب الوطني الكهرباء والماء الصالح للشرب (ONEE) المتعلق بتعزيز الشبكة الكهربائية جنوب الدار البيضاء ومنطقة مراكش آسفي.

بالنسبة لهذا السوق الذي يهدف إلى تحسين توزيع الطاقة في الدار البيضاء وفي منطقة مراكش آسفي، وكانت شركة Kontrolmatik دخلت المنافسة مع المجموعة التركية الأخرى Best Enerji، وشركة KEC International الهندية، وكذا مع شركة Cegelec الفرنسية، التي تقدمت بطلب للحصول على القطاع 2 فقط (امتداد محطة الكيميائيات).

وبالإضافة إلى تمديد المحطة الفرعية للشماعية بمنطقة مراكش آسفي، يتضمن العقد أيضا تحويل المحطة “225 كيلو فولت” بالعوامر، الواقعة بالقرب من قرية لخيايطة على بعد حوالي عشرين كيلومترا جنوب الدار البيضاء، إلى محطة بقوة 425 كيلو فولت/225 كيلو فولت. ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج تعزيز شبكات النقل وكهربة المناطق القروية.

يشار إلى أن شركة كونترولماتيك متخصصة في الأنشطة الهندسية والاستشارية لمشاريع الطاقة (خدمات محطات الطاقة وخطوط نقل وتوزيع الكهرباء)، وبناء محطات الطاقة (محطة الطاقة الكهرومائية، محطة الطاقة الحرارية، محطات الطاقة النووية، إلخ).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق