غرامات ثقيلة على ارباب مقاهي ومطاعم بالناظور و الحسيمة لهذا السبب؟

3 مايو 2024آخر تحديث :
غرامات ثقيلة على ارباب مقاهي ومطاعم بالناظور و الحسيمة لهذا السبب؟

قامت اللجنة الجهوية للمراقبة والتفتيش التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بزيارة مفاجئة الى عدد من المقاهي والمطاعم بمدينة الحسيمة، وتحرير محاضر تتضمن غرامات مالية ضد من ثبت عدم قيامه بالتصريح بالاجراء في الصندوق.

و كانت العملية ذاتها قد شهدتها الناظور و ينتظر ان يتم تنظيمها مرة اخرى قبيل الصيف.

وفي هذا الاطار عقد المكتب المسير للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة امس الخميس بغرفة التجارة والصناعة بالحسيمة لقاءا تواصليا مع المهنيين منخرطي الجامعة لتدارس ما اسماها بالهجمات المتتالية المستمرة غير معلنة والمباغتة للجنة الجهوية للمراقبة والتفتيش التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والتي تستهدف إغراق أرباب المقاهي والمطاعم في متاهات لامتناهية وذلك عبر تحريرها وبدون حضور صاحب المشروع, المحاضر مشحونة بذعائر وغرامات مالية خيالية غير معقولة وغير عادلة وصلت الى حدود 51 مليون سنتيم كمجموع الجزاءات، وفق ما جاء في بلاغ للجامعة.

وحسب ذات البلاغ فقد “توقف مهنيو القطاع عند جميع التفاصيل والحيثيات المحيطة بهذه الحملات المفروضة قسرا ضدنا ودراستها وتحليل خلفياتها ومراميها وبالتالي ملامسة حجم الكارثة التي ستحل بالقطاع والتي ستهلك ما تبقى من آمال الإستمرار كقطاع اقتصادي اجتماعي تستفيد منه آلاف العائلات رغم معاناته من موسمية الرواج”، على حد تعبير البلاغ.

وعبرت الجامعة عن رفضها القاطع لما اسمته بالزيارات المباغتة وغير المعلنة للجنة الجهوية للرقابة والتفتيش التابعة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والتأكيد على مقاطعتها نظرا للمبالغة في شحن محاضرها بغرامات وذعائر مالية ثقيلة وغير معقولة وأيضا لعدم احترامها لميزة التواصل مع الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة.

كما قررت مراسلة لجميع المسؤولين والجهات المعنية لاطلاعها على القرارات التي وصفتها بالمجحفة المتخذة ضد مهنيي قطاع المقاهي والمطاعم بالحسيمة وتجديد مطالبتنا بالمقابل بتدخلها العاجل لإنقاذ موسم الصيف من التوتر، وفق تعبير البلاغ.

كما هدد مهنيو المقاهي والمطاعم خوض مختلف الأشكال النضالية دفاعا عن مصالح مهنيي الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق