فرصة جديدة في 2024: إسبانيا تسمح بدخول مواطني هذه الدولة بدون تأشيرة

9 يناير 2024آخر تحديث :
فرصة جديدة في 2024: إسبانيا تسمح بدخول مواطني هذه الدولة بدون تأشيرة

على الرغم من أن إسبانيا لم تعترف رسميا باستقلال كوسوفو. إلا أنها قررت السماح لمواطني كوسوفو بالسفر إلى إسبانيا بدون تأشيرة. وأدلى بهذا الإعلان نائب رئيس وزراء كوسوفو، “بيسنيك بيسليمي”.

وأشار “بيسليمي” إلى أن تأكيد اعتراف إسبانيا بجوازات سفر كوسوفو. قد تم إبلاغه من قبل المديرية العامة للهجرة والشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي.

وقد تم تأكيد القرار من خلال بيان أصدره نائب رئيس وزراء كوسوفو، بيسنيك بيسليمي. واصفًا إياه بأنه “أخبار جيدة” لسكان كوسوفو والدولة ككل.

وبحسب “بيسليمي”، أعلنت المديرية العامة للهجرة والشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي. أن إسبانيا تعترف الآن بجوازات سفر جمهورية كوسوفو.

وأعلنت “DG Home” أن إسبانيا تعترف الآن بجوازات سفر جمهورية كوسوفو.

لذلك يمكننا السفر إلى هذا البلد بدون تأشيرات. اعتبارًا من الأول من جانفي، بدأ السفر بدون تأشيرة.

اعتبارًا من 1جانفي 2024، أصبح مواطنو كوسوفو مؤهلين للسفر بدون تأشيرة للإقامة قصيرة الأجل إلى دول منطقة شنغن. وتم التوقيع على اتفاقية تحرير التأشيرة بين الاتحاد الأوروبي وكوسوفو في أفريل 2023.

في ذلك الوقت، اعتمد الاتحاد الأوروبي السفر بدون تأشيرة لحاملي جوازات سفر كوسوفو. مؤكدا على أنهم سيكونون قادرين على السفر بدون تأشيرات اعتبارا من عام 2024.

ومع ذلك، بعد فترة وجيزة، قالت إسبانيا إنها لن تطبق تحرير التأشيرة لكوسوفو. على الرغم من موافقة الاتحاد الأوروبي.

في أفريل 2023، قال وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل ألباريس، إنه لن يُسمح لمواطني كوسوفو بالسفر بدون تأشيرات إلى إسبانيا. بعد أن لا تعترف بلاده بجمهورية كوسوفو كدولة مستقلة، وبالتالي لا تعترف بها. جوازات السفر الصادرة عن سلطاتها.

وقال ألباريس: “لدى إسبانيا سياسة تقليدية تتمثل في عدم الاعتراف بكوسوفو. وهذه السياسة التقليدية تؤدي إلى عدم الاعتراف بجوازات سفر كوسوفو. وهو أمر كنا نطبقه باستمرار منذ سنوات عديدة، وهو معروف جيدا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق