+فيديو: امتحان الرياضيات في المغرب يثير الدهشة في فرنسا؟

15 يونيو 2024آخر تحديث :
+فيديو: امتحان الرياضيات في المغرب يثير الدهشة في فرنسا؟

أبدى أستاذ فرنسي دهشته الكبيرة من المستوى الصعب لأسئلة امتحان مادة الرياضيات للمترشحين لاجتياز الباكالوريا لهذا العام بالمغرب.

وقال الأستاذ الفرنسي، في فيديو انتشر بشكل واسع، إن “امتحان الباكالوريا في مادة الرياضيات الذي امتحنوا فيه التلاميذ في المغرب هذا العام غير قابل للحل”.

واعتبر الأستاذ المذكور أن “هذا الامتحان الذي وضع لمترشحي الباكالوريا يصلح في فرنسا لاختبار طلبة السنة الأولى لما بعد الباكالوريا أو السنة الثانية على الأقل”.

ومضى الأستاذ يشرع بالتفاصيل “الدوال واللوغاريتمات والمتتاليات المعقدة التي وضعت في الامتحان، وحساب الدوال العكسية بشكل يصعب معه الحل”، حسب تعبيره.

وأضاف المتحدث الذي بدا منبرها من مستوى هذا الامتحان الوطني للدورة العادية بالمغرب، أن “هذا سيجعل الممتحنين يجهشون بالبكاء وتنفجر رؤوسهم من التفكير”.

يأتي هذا، بعدما انطلقت صباح يوم الاثنين 10 يونيو 2024، في جميع مراكز المملكة، امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2023-2024، بمشاركة حوالي نصف مليون مترشحة ومترشح (بالضبط 493 ألفا و651 مترشحة ومترشحا)، من بينهم 373 ألفا و374 من المترشحين المتمدرسين و120 ألفا و277 من المترشحين الأحرار، وفق بلاغ سابق للوزارة الوصية على القطاع.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق