فيديو : وزير الفلاحة يدافع عن إجراءاته بشأن عيد الأضحى والبرلماني توحتوح يرجع ارتفاع أسعار الأضاحي “للكذابة”

26 يونيو 2024آخر تحديث :
فيديو : وزير الفلاحة يدافع عن إجراءاته بشأن عيد الأضحى والبرلماني توحتوح يرجع ارتفاع أسعار الأضاحي “للكذابة”

دافع محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه عن الغابات، عن إجراءات الحكومة في وجه الانتقادات التي طالتها بالبرلمان بشأن تدبيرها لمناسبة عيد الأضحى.

وقال صديقي إن الحكومة قامت بشكل مستمر بدعم الأعلاف وفتحت باب الاستيراد ودعمه، مع ترقيم أزيد من ستة مليون رأس، واستيراد أزيد من 400 ألف رأس بمبلغ إجمالي بلغ 237 مليون درهم، مع الإعفاء من رسوم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة.

وأرجع الوزير الغلاء الكبير في أثمنة أضاحي العيد للظرفية غير السهلة، مشيرا أنه بعدم وجود المطر لن تكون هناك أي حلول.

وسجل أن وزارة الفلاحة منفتحة على كل الاقتراحات، ويجب أن نتساءل ما الذي لم تقم به، لأنها قامت بما كان في استطاعتها، لأن الاستيراد إجراء استثنائي للحفاظ على القطيع الوطني.

وتذرع الوزير بتداعيات الجفاف التي طالت لأكثر من ثلاث سنوات، في مواجهة الانتقادات البرلمانية حول عيد الأضحى، معبرا عن أمله بتحسن الظروف المناخية في السنة المقبلة.

وفي تعقيبه على مداخلة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، حمل النائب البرلماني عن دائرة الناظور محمادي توحتوح مسؤولية إرتفاع الأسعار رغم توفر العرض ، إلى بعض “السياسيين” الذين زرعوا الخوف ( وفق توختوح ) في نفوس المغاربة ، مدعين أن معروض الأضاحي لهذه السنة سيكون محدود ، كما دعوا إلى إلغاء مناسبة العيد ، وهي عوامل ساهمت في رفع الأسعار ( الفيديو ) .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق