قرار جديد من حكومة أخنوش يؤثر على الأسعار في المغرب؟

20 يناير 2024آخر تحديث :
قرار جديد من حكومة أخنوش يؤثر على الأسعار في المغرب؟

يرتقب أن تقدم وزارة النقل واللوجستيك، من جديد، دفعة إضافية من الدعم المخصص لمهنيي النقل الطرقي.

وأعلنت الوزارة في بلاغ عبر موقعها الرسمي، عن إطلاق عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالمغرب، وذلك تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة لدعم مهنيي النقل الطرقي.

وقالت الوزارة، إن عملية النتسجيل ستنطلق ابتداء من الخميس المقبل 25 يناير الجاري، عبر المنصة الإلكترونية mouakaba.transport.gov.ma.

وكانت الحكومة قد أعلنت، نهاية مارس 2022، عن إطلاق عملية تقديم دعم استثنائي مخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، تراوح بين 1000 درهم و7 آلاف درهم، بعد تسجيل ارتفاع متزايد في أسعار المحروقات على المستوى الدولي، وذلك بهدف الحفاظ على استقرار أسعار النقل داخل المدن، وما بين المدن وأيضا نقل البضائع، بغية التحكم في أسعار المواد الغذائية وتكاليف تنقلها داخل مجال التراب الوطني، وكذلك دعم العائلات والأسر ذوي الدخل المنخفض التي تشتغل بهذا القطاع.

وبلغت تكلفة هذا الدعم، خلال سنة2022، 5 ملايير درهم تقريبا، تم صرفه عبر 10 دفعات ما بين منتصف سنة 2022 و2023، واستفادت منه حوالي 180 ألف عربة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق