كثرة المعاصي وراء 6 سنوات جفاف متتالية في المغرب؟

12 فبراير 2024آخر تحديث :
كثرة المعاصي وراء 6 سنوات جفاف متتالية في المغرب؟

دافع رئيس الحكومة الأسبق، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، عن حكومته (2012-2016) نافيا أن تكون كانت سببا في أزمة الماء والعطش التي يعيشها المغرب.
وردا على اتهامات من رئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش وحلفائه في الأغلبية، قال ابن كيران، خلال مشاركته في المجلس الجهوي لحزبه بجهة الدار البيضاء سطات، إن حكومته أنجزت 50 في المائة من مشاريع السدود التي كانت مبرمجة إبان ولايتها، فيما بلغت نسبة الإنجاز في السدود الباقية ما يصل إلى 90 في المائة. وأضاف بأن الأزمة الحالية لا تتعلق بالسدود، لأن السدود وإن أنجزت كانت لتكون فارغة بسبب الجفاف، معتبرا أن الجفاف سببه معصية الله تعالى، يضيف ابن كيران “ولا نخجل من قول ذلك” .
وتابع ابن كيران، متهما رئيس الحكومة الحالي أخنوش بالمسؤولية عن استنزاف المياه، حينما كان وزيرا للفلاحة على مدى 10 سنوات في حكومات العدالة والتنمية، بسماحه باستنزاف الفرشة الباطنية لري “الدلاح” والآفوكا، وتسببه في موت الواحات وغيرها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق