كيف تتجنب أضرار المكيفات في الصيف؟

5 يوليو 2024آخر تحديث :
كيف تتجنب أضرار المكيفات في الصيف؟

يشير الدكتور سيرغي أغابكين إلى أنه من السهل في الطقس الحار الإصابة بالأمراض بسبب مكيفات الهواء.

والعامل الحاسم في هذه المشكلة وفقا له، هو اختلاف درجة الحرارة بين الخارج والداخل، لذلك يوصي باستخدام أجهزة تبريد الهواء بصورة صحيحة، لكي لا تلحق الضرر بالصحة.

ويشير الطبيب، إلى أنه يجب عند ضبط درجة حرارة مكيف الهواء، اعتماد صيغة بسيطة وهي: “-5″، أي يجب طرح خمس درجات من أعلى درجة حرارة خارج المنزل خلال النهار، وستكون درجة حرارة المكيف المثبتة وفقا لهذه الصيغة مريحة داخل المنزل.

ويقول: “سيشعر الشخص أن الجو في المنزل أكثر برودة من الخارج، ولكن لا يوجد خطر من حدوث مشكلات صحية. فمثلا إذا كانت درجة الحرارة بالخارج 30 درجة، يجب ضبط مكيف الهواء على 25 درجة. وإذا كانت 25 درجة، على 20”.

وفقا له، حتى إذا كانت درجة الحرارة في الخارج 40 درجة، فستكون درجة الحرارة 35 درجة في الغرفة مريحة للجسم. لذلك يجب أن ندرك أن الفرق الكبير في درجات الحرارة -الانخفاض الحاد، يسبب تضيق الأوعية الدموية بسرعة، ما يؤدي إلى انخفاض مقاومة الجسم للعدوى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • جاسم محمد
    جاسم محمد منذ أسبوعين

    سلام عليكم انا جاسم محمد ابحث عن عمل في إحدى المجالات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق