لقجع غاضب و يتحدى اسبانيا و الفيفا؟

27 يونيو 2024آخر تحديث :
لقجع غاضب و يتحدى اسبانيا و الفيفا؟

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أن الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس العالم 2030 لم يحدد بعد وان المغرب لم يقرر لحد الساعة ما إذا كان يريد احتضان الافتتاح أو النهائي.

كلام لقجع جاء في تصريح اليوم الخميس، و ذلك بعدما خرجت صحيفة “ماركا” الإسبانية المقربة من “النادي الملكي”، بتقرير زعمت فيه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرغب في إقامة نهائي كأس العالم 2030، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

رئيس جامعة الكرة وضع النقط على الحروف في تصريح له اليوم ، حيث أكد أن الفيفا لم تتخذ أي قرار بهذا الشأن و المغرب لم يقرر هو كذلك حتى الآن هل يستضيف نهائي مونديال 2030 أم الإفتتاح.

لقجع ، ذكر أن اختيار ملاعب كأس العالم تمر عبر عدة مراحل أولها تقديم الملف المشترك بشكل رسمي للفيفا يوم 31 يوليوز القادم، قبل أن تصادق عليه رسميا في دجنبر من هذه السنة.

صحيفة ماركا كانت قد نشرت أن الفيفا متشبثة بإقامة نهائي مونديال 2030 في ملعب البرنابيو ، بالرغم من أن إدارة ريال مدريد ترى أن ذلك سيكلفها خسائر مالية كبيرة ، لأن الملعب أصبح يستضيف تظاهرات فنية كبرى تدر على النادي مداخيل مهمة.

كما تحدثت عن وجود علاقة جيدة بين رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز، ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو، من شأنها أن تساعد على إيجاد صيغة توافقية لإقامة النهائية في البيرنابيو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق