لقجع يعترف +فيديو: أهدرنا عشرات المليارات على الأسر الغنية في المغرب؟

21 مايو 2024آخر تحديث :
لقجع يعترف +فيديو: أهدرنا عشرات المليارات على الأسر الغنية في المغرب؟

في جوابه على أسئلة النواب البرلمانيين حول استدامة المالية العمومية، أشار الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، إلى أن الحكومة تعمل لتنزيل ورش يقوده جلالة الملك محمد السادس منذ 25 سنة، يهدف لبناء مجتمعي، يسعى إلى تحقيق توازن بين بناء الإنسان ودعم الاستثمار المنتج، وثانيا، توازن أيضا بين طموح بلادنا و إمكاناتنا، يضيف لقجع.

لقجع:من 2015 إلى 2023 خصصت الدولة 111 مليار درهم لدعم البوتان لكن الأثر كان ضعيفا على الفئات الفقيرة.

وأكد لقجع على أن الحكومة تشدد على ضرورة الاستدامة المالية، مستطردا بأن “الحكومة قامت بتنزيل هذا التصور الملكي الحكيم والمتمثل في وضع الآليات الضرورية للدولة الاجتماعية التي يريدها الملك لبلادنا”.

وأضاف لقجع أنه و”بعيدا عن الاختلاف..المهم أن بلادنا اليوم تمكن فيها المغاربة من الولوج على قدم المساواة إلى تغطية صحية وخدمات صحية ضرورية أساسية”.

واعتبر أن هذا المعطى “جاء بناؤه بشكل تدريجي وتراكمي عبر السنوات”، مؤكدا أن المغرب حقق جماعياً وبشكل تراكمي قفزة نوعية لولوج الطبقات الفقيرة إلى السكن عبر الدعم المباشر.

وأكد لقجع أن هذه القفزة أمكنت من تلقي 3,6 مليون أسرة مغربية، دعمًا مباشرا وشهريا وبطريقة منتظمة، بعدما كانت فئات ميسورة تستفيد و ان عشرات المليارات ذهبت لدعم الاغنياء في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • مواطن حر.
    مواطن حر. منذ 4 أسابيع

    بالفعل، لكن تم استدراك الأمر الآن.الأغنياء استفادوا من الريع لرهط من الزمن، حان وقت التغيير.
    أظن أن اختيار الصورة من طرف إدارة النشر غير موفقة ومناسبة لشخص مواطن خدوم قدم للدولة المغربية الكثير،

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق