لماذا تطرد دولة أوروبية مئات المغاربة؟

23 يناير 2024آخر تحديث :
لماذا تطرد دولة أوروبية مئات المغاربة؟

صرح وزير الدولة الهولندي للعدل، إريك فان دير بورغ، لصحيفة تلغراف، أن السلطات الهولندية سلمت المغرب مايقارب 250 مواطنا مغربيا تقدموا بطلب من أجل الحصول على اللجوء في هولندا.

وكشف دير بورغ، للصحيفة الهولندية، أن 700 آخرين يوجدون في قائمة الأشخاص الذين سيتم إرجاعهم إلى المغرب خلال الأشهر الستة المقبلة.

وقال المتحدث ذاته، “إن عدد طالبي اللجوء الذين جرى تسليمهم للمغرب، من الممكن أن يعكس نجاح الاتفاق المعزز الذي تم توقيعه مع المملكة بخصوص إعادة طالبي اللجوء الذين لا تتوفر فيهم الشروط المتطلبة”.

وحسب المصدر، فإن المغرب تردد في قبوله استقبال مواطنيه من هولندا، غير أن الحكومة الهولندية قامت باستثمار تحسين العلاقات بين الدولتين.

وتابع الوزير الهولندي، أن المهاجرين الجدد القادمين إلى هولندا أصبحوا يعرفون أنه ليس بإمكانهم البقاء، لذلك فإن العديد منهم يختفون بشكل غير قانوني قبل أن يرفض طلب اللجوء الخاص بهم.

يذكر أن، وكالة الإحصاء الهولندية، أوردت أن نحو 800 مواطن مغربي تقدمو بطلب للجوء في هولندا خلال السنة الماضية، إلا أنه من المحتمل جدا أن يتم رفض هذه الطلبات بعدما قامت هذه الأخيرة بتشديد شروط منح اللجوء، خاصة للمغاربة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق