مافيا عيد الأضحى بالمغرب تستخدم هذه الخطة الغريبة؟

1 مايو 2024آخر تحديث :
مافيا عيد الأضحى بالمغرب تستخدم هذه الخطة الغريبة؟

كثُر الحديث هذه الأيام على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول ارتفاع أسعار الأضاحي قبل حلول موعد عيد الأضحى لهذه السنة، ما ارتفعت معه مخاوف الأسر المغربية من أن يرتفع سعر كبش العيد لمستويات غير مسبوقة.

و بعد الاتصال بعدد المهنيين والمتدخلين في العملية لتقف على أن ما يتم ترويجه هو مجرد إشاعات يساهم فيها بقوة سماسرة الأضاحي بغية الرفع مسبقا من الأسعار وتأهيل المواطن المغربي نفسيا لتقبل الثمن المرتفع لـ”الكبش”.

أحد المسؤولين الترابيين بالمنطقة، رفض ذكر اسمه، أكد للموقع أن الدولة عملت ولا زالت تعمل على تسهيل عملية استيراد مئات الآلاف من رؤوس الأغنام، حتى تكون هناك وفرة في الأضاحي، وبالتالي لن يكون هناك ارتفاع غير مسبوق.

ذات المسؤول أوضح أن الدولة وفي إطار عملها على توفير العدد الكافي من رؤوس الأغنام أطلقت في وقت سابق دعما للفلاحين، وبالتالي ليست هناك أي ظروف تسمح برفع الأسعار لمستويات قياسية.

من جانبه، دعا أحد الكسابة إلى توخي الحذر في نشر “أخبار” ارتفاع الأسعار، لأن ذلك ما هو إلا حيلة من السماسرة لتأهيل المواطن نفسيا ودفع “الكساب” الصغير إلى المطالبة بسعر مرتفع لخروف العيد.

وسبق لجمعيات حماية المستهلك أن طالبت الدولة بضرورة تكثيف عمليات المراقبة للحد من نشاط سماسرة الأضاحي ووقف كل أشكال المضاربة في هذا القطاع حماية للمواطن من جشع مافيا القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق