متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض في 2024؟

30 يناير 2024آخر تحديث :
متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض في 2024؟

متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض؟ وما هي أهم أسباب الرفض؟ حيث تعتبر واحدة من أهم تأشيرات الدخول التي تتيح للفرد الدخول إلى حوالي ستة وعشرين دولة من دول الاتحاد الأوروبي، ويهتم موقع صناع المال ببيان كافة التفاصيل المتعلقة حول الموضوع.

المحتويات

متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض

استئناف طلب فيزا شنغن

1- نموذج طلب الاستئناف

2- مدة الرد بعد تقديم طلب الاستئناف

تقديم طلب تأشيرة شنغن مرة أخرى

معلومات مهمة حول رفض تأشيرة شنغن

أهم الأخطاء المؤدية إلى رفض فيزا شنغن

1- عدم وجود سبب واضح للسفر

2- تزوير الوثائق

3- فقر الغطاء المالي

4- كسر الفيزا في السابق

5- السجل الجنائي غير جيد

6-وجود أخطاء في طلب استمارة الفيزا

متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض

هناك العديد من الأفراد الذين يحرصون على استيفاء كافة الشروط المطلوبة ولكن على الرغم من ذلك يقابل طلبهم بالحصول على تأشيرة الدخول إلى منطقة شنغن بالرفض، ولكن يمكن التقديم مرة أخرى على الفيزا، لذلك هناك إجابة على سؤال متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض.

حيث إنه في تلك الحالة يجب أولًا أن تقرأ أسباب الرفض كاملةً، والتي تكون ضمن خطاب الرفض المرسل إليك وحاول أن تتجنب هذه الأسباب عند التقديم مرة أخرى، أما في حالة كنت متأكدًا أن الطلب الخاص بك في المرة الأولى كان صحيحًا وكافة المستندات المطلوبة تم إرفاقها في ملف التقديم، وكنت تعتقد أن هناك خطأ فني فمن الممكن أن تقوم بالتقديم مرة أخرى.

استئناف طلب فيزا شنغن

يمكن أن تقوم بتقديم طلب تأشيرة الدخول مرة أخرى عن طريق الاستئناف، ولكن ذلك في مدة محددة لا تزيد عن 15 يوم من تاريخ استلام جواب الرفض، على أن يتم تقديم الطلب إلى القنصلية التي قامت برفض طلبك السابق.

في الغالب يكون طلب الاستئناف هو عبارة عن خطاب رسمي يحمل التوقيع الأصلي لصاحب الطلب، ويجب أن يقوم بتقديمه بشكل شخصي إلى القنصلية، أو من خلال البريد العادي وليس البريد الإلكتروني.

يجب أن يتضمن خطاب الاستئناف العديد من المعلومات الهامة على سبيل المثال اسم مقدم الطلب، وأسباب الاعتراض على رفض طلب تأشيرة الدخول، وذلك بعد التأكد من كمال الأوراق المقدمة وصحة البيانات الموجودة فيها.

في حالة تم رفضه يجب عدم محاولة تقديم الاستئناف مرة أخرى، فهو مسموح لمرة واحدة، ولكن يمكنك أن تقوم بتقديم طلب على تأشيرة دخول جديدة.

2- مدة الرد بعد تقديم طلب الاستئناف

يجب التنويه أن الرد بعد الاستئناف يحتاج إلى وقت طويل يتراوح ما بين شهر وحتى ثلاثة أشهر من أجل ظهور النتيجة وإعادة مراجعة طلب الحصول على فيزا الشنغن، ولذلك لا تتسرع في الاستفسار عن النتيجة خلال فترة الفحص والمتابعة.

في حالة قبول طلب الاستئناف تقوم بإحضار كافة المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة التي تثبت صحة الموقف القانوني لك، ومن ثم ستتلقى قبول إعادة طلب الفيزا بعد الرفض عبر البريد الإلكتروني المقدم، ويجب عليك أن تقوم بتقديم جواز السفر وجميع الأوراق من أجل استكمال استخراج الفيزا.

أما إذا تم رفض سوف تتلقى نتيجة سلبية عبر البريد الإلكتروني وفي هذه الحالة يجب أن تقوم باستكمال الأوراق وأن تعيد التقديم مرة أخرى خلال وقت آخر.

تقديم طلب تأشيرة شنغن مرة أخرى

يمكن للفرد في حالة رفض طلب تأشيرة الدخول إلى منطقة الشنغن أن يقوم بتقديم طلب جديد مرة أخرى على الفور دون تقديم طلب استئناف، ولكن من الأفضل الانتظار لمدة شهر كامل قبل أن تقوم بتقديم الطلب، وذلك من أجل زيادة فرصة قبول الطلب.

لكن لا يوجد وقت محدد يجب على الفرد انتظاره بشكل رسمي قبل أن يقوم بالتقديم على الطلب، ولكن هناك العديد من الخبراء ممن يوصون بتقديم الاستئناف أولًا قبل تقديم الطلب مرة أخرى.

حيث إن الاستئناف يتيح الفرصة للموظفين العاملين في السفارة بالنظر مرة أخرى في المستندات المقدمة، وتسليط الضوء بشكل أكبر على المشكلة، ومنح مقدم الطلب فرصة أخرى من أجل تجديد طلبه بعد الإصلاح.

معلومات مهمة حول رفض تأشيرة شنغن

إن تقديم كافة المستندات المطلوبة من أجل الحصول على فيزا شنغن بدقة وعلى قدر عالي من المراجعة، والحرص على ملأ الطلب بشكل صحيح يزيد من فرصة قبول الطلب الخاص بك.

قبل أن تقوم بالتقديم مرة أخرى احرص على أن تحدث كافة المستندات المقدم ويستثنى من ذلك شهادة الميلاد، وجواز السفر، لكن الفواتير الجديدة وكشوفات الحسابات المصرفية من الأفضل تحديثها مرة أخرى قبل تقديم الملف.

يجب التنويه أن رفض تأشيرة الدخول إلى منطقة الشنغن لا يعني أنه تم التقليل من فرصتك في الدخول إلى المنطقة ولكن يجب عند تقديم الطلب مرة أخرى أن تحرص على تفادي الأخطاء التي تسببت في رفض الطلب في المرة الأولى.

أهم الأخطاء المؤدية إلى رفض

حتى تتفادى الوقوع في نفس سؤال متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض احرص على تفادي الأمور التي تجعلك تقع في دائرة الرفض من الأساس والتي من أهمها:

1- عدم وجود سبب واضح للسفر

يجب على الفرد المقدم من أجل الحصول على فيزا شنغن أن يوضح خطة السفر بالتفصيل مع ضرورة السبب الرئيسي وراء السفر إلى هذه الدولة وخطة العودة من أجل تفادي الرفض.

2- تزوير الوثائق

هناك العديد من الأشخاص ممن يلجئون إلى تزوير الوثائق الخاصة بهم حتى يضمنوا القبول والحصول على تأشيرة الدخول ولكن يجب التنويه أن أي تزوير في الأوراق الحكومية أو كشوفات البنك يتم كشفه وفي هذه الحالة يتم إقصاء الطلب من المراجعة ورفضه على الفور.

3- فقر الغطاء المالي

يجب أن يقوم مقدم الطلب بتوفير الغطاء المالي الكافي من أجل قبول طلب تأشيرة الدخول التي تضمن كفاية المتطلبات المالية طوال فترة الإقامة في دول الشنغن، وذلك من خلال تقديم كشف حساب بنكي لأحد البنوك المعتمدة في الدولة، ولكن احرص على عدم تقديم أي كشوفات وهمية حتى لا يتم رفض الطلب الخاص بك.

4- كسر الفيزا في السابق

يعتبر كسر الفيزا بعد انتهاء المدة المسموح بها للإقامة واحدة من أكبر المشاكل التي تستوجب فرض الغرامات المالية، أو المخالفات القانونية وقد تعيق قبول تأشيرة الدخول إلى دول الشنغن مرة أخرى.

5- السجل الجنائي غير جيد

إذا تم إنذارك من قبل بسبب أي مشكلة أمنية تهدد سلامة البلاد أو في حالة وجود أي مخالفات قانونية أو مشاكل دولية سوف تكون سببًا في تحجيم أمر السفر المقدم، وبالتأكيد سوف يرفض طلب الدخول.

6-وجود أخطاء في طلب استمارة الفيزا

قد لا تقوم بملء الاستمارة بالبيانات الصحيحة أو وجود بيانات غير دقيقة في الاستمارة والذي يعتبر من أهم أسباب رفض التأشيرة.

إن الجهات المعنية في كافة دول العالم وضحت الإجابة على سؤال متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض كما أنها وضحت أنه لا يعني تقليل الفرصة في الحصول على تأشيرة الدخول في المرة القادمة على الإطلاق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق