مجلس المنافسة يحقق مع ارباب المقاهي في المغرب؟

24 مايو 2024آخر تحديث :
مجلس المنافسة يحقق مع ارباب المقاهي في المغرب؟

يعقد مجلس المنافسة، اليوم ، جلسة استماع لأرباب المقاهي بشأن قيام بعض الفاعلين من أرباب ومسيري المقاهي بإقرار زيادة في تسعيرة استهلاك المشروبات المقدمة.

وأوضح المجلس في بلاغ أن هذا اللقاء يأتي “في إطار الصلاحيات الدستورية الممنوحة للمجلس المنافسة وفي إطار المراقبة المستمرة للسوق الوطنية، وبناء على ما تم تداوله في الاسبوع الماضي في ما يتعلق بالزيادة في تمن المشروب”.

وحسب ذات المصدر، فسيعقد المجلس “اجتماع يومه الخميس 23 ماي 2024 جلسة انصات مع المكتب الوطني للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، بمقر المجلس بالرباط

وسيخصص هذا اللقاء لـ”عرض حول الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم وهياكلها التنظيمية ومنجزاتها وأنشطتها، والإطار القانوني المنظم للقطاع 3-ورقة تقديمية حول القطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب وبنيته”.

كما ستضمن اللقاء عرض معلومات عن “العرض والطلب واهم العناصر التي ترتكز عليها المنافسة في السوق المعنية ، من خلال معطيات احصائية محينة”، علاوة على “تقلبات أسعار اقتناء البن من طرف المقاهي والمطاعم طيلة 5 سنوات الاخيرة”.

وكان مجلس المنافسة قد أفاد، نهاية أبريل المنصرم، بأن الأبحاث الأولية التي أنجزتها المصالح المختصة التابعة له، بينت وجود عناصر تفيد قيام بعض الفاعلين من أرباب ومسيري المقاهي بتدارس إمكانية إقرار زيادة في تسعيرة استهلاك المشروبات المقدمة، مؤكدا أنه “سيتم فتح تحقيق في الموضوع إذا ما تبين ثبوت ذلك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق