محاولات لتوفير اللحوم في رمضان بالمغرب؟

26 يناير 2024آخر تحديث :
محاولات لتوفير اللحوم في رمضان بالمغرب؟

صادقت الحكومة الخميس، على مشروع مرسوم يقضي بتمديد قرار دعم استيراد الأبقار والأغنام من الخارج، والذي اتخذته العام الماضي لمواجهة آثار الجفاف.

وقال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المجلس الحكومي تداول وصادق على مشروع المرسوم المتعلق بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على فصيلة الأبقار الأليفة، قدمه فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن مشروع المرسوم، يأتي “بعدما عملت الحكومة خلال السنة الماضية على وقف استيفاء الرسوم الجمركية والضريبية على القيمة المضافة المفروضة على الأبقار الأليفة إلى غاية 31 دجنبر 2023”.

وأضاف الوزير المنتدب، “يأتي مشروع المرسوم نظرا لاستمرار الظروف المناخية الصعبة مع تداعياتها، ولضمان مواصلة تموين السوق المحلي من لحوم الأبقار”، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى “إعادة إجراء وقف استيفاء رسم الاستيراد المطبق على فصيلة الأبقار الأليفة، وذلك إلى غاية 31 دجنبر 2024”.

و تسري تخوفات من ضعف تموين السوق باللحوم مع ارتفاع اثمانها قبيل رمضان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق