محكمة اسبانية تفاجئ بطلا مغربيا في الكيك بوكسينغ؟

19 مارس 2024آخر تحديث :
محكمة اسبانية تفاجئ بطلا مغربيا في الكيك بوكسينغ؟

رفضت المحكمة الإدارية الإسبانية، الطعن الذي تقدم به بطل من أصل مغربي في رياضة الكيك بوكسينغ، الذي قدمه ضد قرار لوزارة الداخلية الإسبانية، والقاضي بعدم منحه حق اللجوء وتسوية وضعيته القانونية.

وأفادت مصادر إعلامية إسبانية، أن الشاب المغربي وصل إلى إسبانيا عبر ”الحريك”، في 17 ماي 2021، وكان قد بلغ نصف نهائي البطولة المغربية في رياضة الكيك بوكسينغ موسم 2017/ 2018؛ أنهت المحكمة حلمه في الحصول على الصفة القانونية تُخوله البقاء في الجارة الشمالية، بعد القرار القضائي.

وكان المعني قد قد مإستئنافا ضد قرار الداخلية الإسبانية الصادر في شتنبر من سنة 2021، للحصول على الحماية الدولية إلى مقر الشرطة الإقليمية في سبتة، بمبررات ذات طبيعية اجتماعية واقتصادية.

Tajnid 250 f FR
إلا أن المحكمة رفضت طلبه بدعوى أن وضعه لا يرتبط بـ ”بأسباب عرقية أو الدين أو الجنسية أو الآراء السياسية أو العضوية في فئة اجتماعية معينة أو الجنس أو التوجه الجنسي”، تستدعي منحه اللجوء.

وذكرت أن وجود خوف مبرر من تعرضه للاضطهاد إذا عاد إلى بلده لم يثبت، “ومنه يستدل على أن الحاجة إلى الحماية الدولية لم تثبت”.

وتخلص المحكمة في قراراها القضائي إلى أنه “في هذه القضية، يستشهد المستأنف، لكنه لا يثبت بأي وسيلة من الأدلة، بوجود الظروف الاستثنائية التي من شأنها أن تسمح بتطبيق الأسباب الإنسانية المذكورة، لذلك يجب أيضًا رفض المطالب الفرعيةالأخرى”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق