مدمنون للمخدرات يحتجون بالمغرب؟

10 يناير 2024آخر تحديث :
مدمنون للمخدرات يحتجون بالمغرب؟

احتج العشرات من المدمنين على المخدرات بمدينة طنجة، أمام المركز الموجود بمنطقة “بئر الشفاء”، وآخر الموجود بالقرب من مستشفى الرازي للأمراض العقلية، يوم أمس الثلاثاء 9 يناير الجاري، بسبب عدم حصولهم على جرعات دواء الميثادون، بسبب إضراب الممرضين.

وحسب مصادر محلية، فإن عشرات المدمنين على المخدرات في طور العلاج، تجمهروا أمام أبواب المركزين المذكورين، مطالبين بجرعات الدواء، مستنكرين تعثر علاجهم بسبب الإضرابات.

وأفادت المصادر أن الاحتجاج الذي مرّ في أجواء سلمية، افتض بعد تدخل السلطات المحلية والعناصر الأمنية، حيث تم تقديم جرعات الدواء بتنسيق مع إدارات المراكز المذكورة، فيما تم تقديم وعود للمحتجين من أجل إيجاد حلّ يضمن استمرار علاجهم بشكل طبيعي.

وتجدر الإشارة إلى أن “حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب”، كانت قد أعلنت عن خوضها إضرابا جديدا مدته ثلاثة أيام، بين 16 و 18 يناير الجاري، مع إنزال وطني بالرباط، يوم 17 يناير، للممرضات والممرضين وتقنيي الصحة بمختلف أجيالهم والممرضين المساعدين والإعداديين، على خلفية ما أسمته بـ”السياسة البائدة لأصحاب القرار بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق