مغربيات للزواج بدون صداق؟

15 مايو 2024آخر تحديث :
مغربيات للزواج بدون صداق؟

أثار انتشار مزاعم مضللة، على موقع فيسبوك حول حملة تحت شعار “تزوجني بدون مهر” في مدينة فاس جدلاً واسعا، إذ تبين أن هذه المزاعم غير صحيحة ولا أساس لها في الواقع.

 صفحات مغربية وناشطات أطلقن هذه الادعاءات وروجن لصور ملتقطة في تونس قبل سنوات، مما أدى إلى انتشارها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام.

441144538 964598452056778 8415030729968111218 n

وتتضمن هذه المنشورات صورتين، إحداهما تظهر نساء بزي “الحايك” التقليدي في المغرب، والأخرى تظهر سيدة تحمل لافتة بعبارة “تزوجني بدون صداق”، تم ترويج هذه الصور مع تعليق يزعم بإطلاق حملة في فاس، وتطوان، تحت هذا الشعار لتشجيع الشباب على الزواج بدون مهر، مستغلين الجدل المحيط بمناقشات مقترحات مدونة الأسرة في المغرب.

3 scaled

ومن خلال التحقق من المعلومات، تبين أن الصور المنشورة هي جزء من فعاليات احتفالات في تونس باليوم الوطني للمرأة، وتم تعديلها واستخدامها بطريقة مضللة لدعم ادعاءات غير صحيحة.

وتأتي هذه المزاعم الخاطئة في سياق مناقشات وجدل واسع على مواقع التواصل حول مقترحات مراجعة مدونة الأسرة في المغرب منذ سبتمبر الماضي، وتعكس توظيفا خطيرا للصور والمعلومات، لغرض التأثير على الرأي العام وتشويه الحقائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق