منع النساء من أداء صلاة التراويح في المغرب؟

15 مارس 2024آخر تحديث :
منع النساء من أداء صلاة التراويح في المغرب؟

قال السلفي الحسن الكتاني إن النساء بمدينة “سلا ممنوعات من أداء صلاة التراويح”، منذ بداية رمضان لهذا العام في عدد من المساجد.

وأوضح الكتاني في تدوينات متلاحقة على صفحته الفيسبوكية الرسمية، أن “ثمانية مساجد بمدينتي سلا والقرية يمنع النساء من صلاة التراويح فيها منها مسجد الرحمة، وكلما دق الناس باب المسؤولين قابلوهم بالإعراض”.

في المقابل، أكد ناشط يدعى “إبراهيم أبو جابر”، عبر قناته على اليوتوب، أن هناك خصاصا كبيرا للمساجد تسبب فيه إغلاق عدد من المساجد بحي سيدي موسى بسلا من أجل الإصلاح، وكان آخر هذه المساجد مسجد حمزة الذي أغلق قبل اشهر لأجل الإصلاح أيضا، ولا يزال مغلقا كباقي المساجد الأخرى”,

ولفت “أبو جابر” الانتباه إلى أن “هناك أخبار تروج أن هناك مسجدين سيفتحان، لكنهما لا يتوفران على مكان مخصص للنساء، إلى أن إقبال النساء في رمضان على صلاة العشاء والتراويح كبير، حيث أن المئات من النساء اضطررن للعودة من المساجد لأنهن لم يجدن مكانا للصلاة، لأن المكان المخصص ضاق بالمصليات”، وهو خلافا لما روج له الكتاني في تدويناته بأن السلطات تمنع المصليات.

ودعا المتحدث إلى “ضرورة التسريع بفتح المساجد المغلقة من خلال تسريع وتيرة الإصلاح التي لم تنطلق في الأصل لسنوات عديدة”، مشيرا إلى الحي المذكور عرف إغلاق 8 مساجد ما شكل عبئا على باقي المساجد والتي لا تقد على احتواء عدد المصلين في الحي والتي تزيد مع وصول رمضان، مطالبا بإعادة “فتح مصلى السنبلة التي تحتوي أعدادا كبيرا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق