منع ري الاراضي الزراعية في الناظور بسبب كارثة سد محمد الخامس؟

29 يونيو 2024آخر تحديث :
منع ري الاراضي الزراعية في الناظور بسبب كارثة سد محمد الخامس؟

علم من مصادر مطلعة، أنه تم رفض طلب منح فلاحي سهل صبرة بأولاد ستوت، دورة للسقي، وهو الطلب الذي احتج للمطالبة به مزارعو السهل المذكور.

وكانت تقسيمة زايو، التابعو للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية، قد تقدمت بطلب من أجل مد فلاحي المنطقة بـ25 مليون متر مكعب من مياه الري، غير أنه تأكد اليوم أن المؤسسات المشرفة على القطاع رفضت هذا الطلب.

ويأتي رفض المؤسسات المعنية، وعلى رأسها وكالة الحوض المائي لملوية، لهذا الطلب بناء على الأرقام الرسمية المتعلقة بوضعية السدود الستة التابعة للحوض المائي ملوية، وعلى رأسها سد محمد الخامس الذي نزل مستواه الى 7 في المائة..

وأورد أحد الفلاحين بسهل صبرة، أن زملاءه سيجتمعون يوم الاثنين المقبل على ضوء هذه الأخبار الموصوفة بـ”الخطيرة” على محاصيلهم، حيث سيقررون الخطوات التي سيتخذونها في ظل هذه المستجدات. كما لم يستبعد ذات المصدر القيام بتأسيس إطار جمعوي يُعنى بشؤون المزارعين.

جدير بالذكر أن فلاحي سهل صبرة نظموا، أمس الخميس، مسيرة انطلقت من مقر قيادة أولاد ستوت، وتوجهت صوب مقر دائرة لوطا بسلوان، قبل التوجه في مسيرة بالسيارات صوب مقر عمالة الناظور، وقد كان لممثلي الفلاحين لقاء مع مسؤولي المؤسسات المذكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق