من رأس الماء إلى إعزانن.. حملة واسعة لتحرير الملك العام البحري بإقليم الناظور

2 فبراير 2024آخر تحديث :
من رأس الماء إلى إعزانن.. حملة واسعة لتحرير الملك العام البحري بإقليم الناظور

قالت مصادر جيدة الاطلاع، أن السلطات الإدارية بإقليم الناظور ستشرع في الأيام القليلة المقبلة في عمليات واسعة لتحرير الملك العام البحري الممتد من رأس الماء إلى إعزانن، حيث ستُسخّر لأجل ذلك إمكانيات بشرية ولوجستيكية مهمة لتخليص الشواطئ من كل مظاهر الاحتلال والسكن غير القانونيين.

وسيشرف عامل الإقليم، جمال الشعراني، على تنفيذ عمليات إنهاء كل مظاهر الاحتلال غير القانوني بدون أي استثناء وأيّا كان مَنْ وراءها، بمن في ذلك المنتخبون الكبار والوجهاء النافذون والأعيان، بدءا بشاطئ رأس الماء، ومرورا بالبركانيين وأركمان وبني أنصار وبني شيكر، وصولا إلى إعزانن.

يأتي ذلك رغبة في تخليص المناطق الساحلية بإقليم الناظور من كل مظاهر الاحتلال غير القانوني وما تطرحه المباني المشيدة على طول الشريط الساحلي، على امتداد عقود من الزمن، من تداعيات مرتبطة أساسا بالبعد البيئي والأمني، إلى جانب فتح المجال لاستثمارات من شأنها إنعاش الحركة الاقتصادية المحلية وتوفير فرص الشغل وانعكاساتها على التنمية المحلية.

وأوردت مصادرنا أن هذه العملية الجريئة سيسبقها توجيه إشعارات للمعنيين بضرورة إخلاء المباني والمحلات المبنية على طول الساحل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق