نظام جديد سيحكم سواحل إقليم الناظور وإلغاء وكالة مارتشيكا

8 مارس 2024آخر تحديث :
نظام جديد سيحكم سواحل إقليم الناظور وإلغاء وكالة مارتشيكا

قالت مصادر جيدة الاطلاع، أن سواحل إقليم الناظور من رأس الماء إلى إعزانن سيحكمها نظام جديد، وهو قرار سيتم الإعلان عنه قريبا.

وبحسب ما ذكرته مصادرنا، فإن كافة السواحل المغربية، من السعيدية إلى طنجة، ومن طنجة إلى لݣويرة، سيتم تعيين وكالة تتحكم في تأهيل كافة السواحل ببلادنا.

سواحل إقليم الناظور ستعرف تغييرات جوهرية في طريقة تدبيرها وتأهيلها، حيث لن تكون خاضعة لتدبير الجماعات المحلية، كما سيتم إلغاء وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا.

وكانت المهتمون بالشأن العام قد انتقدوا طريقة تدبير وكالة مارتشيكا، حيث بحسبهم لم تحقق الأهداف التي رُسمت لها قبل تأسيسها، كما عرفت تأخيرا كبيرا في إنجاز عدد من المشاريع، رغم المبالغ المالية الطائلة التي رُصدت لها، أو على الأقل لم يتم احترام الآجال القانونية للإنجاز.

مصادرنا أوردت أن الوكالة سيُعهد لها بتدبير المشاريع النوعية التي سيتم تشييدها على طول السواحل باستثمارات ضخمة، وذلك بهدف زيادة جاذبية السواحل المغربية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق