نهاية صادمة لأغرب نصاب في المغرب؟

29 يونيو 2024آخر تحديث :
نهاية صادمة لأغرب نصاب في المغرب؟

أصدرت محكمة الاستئناف في ورزازات، حكمًا بالسجن 15 عامًا، على متهم بتهمة النصب والابتزاز على نساء يبحثن عن الزواج، من بينهن فتاة قاصر.

وإلى جانب العقوبة السجنية، تم إلزام المتهم بتعويض الضحايا بمبالغ مالية بلغت 30 ألف درهم للمشتكية الأولى، و10 آلاف درهم للضحية القاصر، مع تحميله كافة التكاليف.

ووُجهت إلى المتهم البالغ من العمر 36 سنة، عدة تهم تشمل “هتك عرض قاصرات باستعمال العنف ومحاولة ذلك، وهتك عرض أنثى باستعمال العنف، والاغتصاب وتوزيع صور أشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية بدون موافقتهم”.

هذا، وبدأت القضية في أبريل الماضي، عندما تقدمت مجموعة من الفتيات بشكاوى ضد المعني بالأمر.

وكان الشخص المدان يستهدف نساء تتراوح أعمارهن بين والثلاثينيات والأربعينيات، ويوهمهن بأنه من أفراد الجالية المغربية بالخارج، بغرض إقناعهن بالزواج قبل أن يبتزهن ويسلب منهن أموالا.

وفي شهر رمضان الماضي، ألقت مصالح الدرك الملكي بقلعة مكونة، القبض على المتهم المطلوب بموجب مذكرات اعتقال صادرة من الوكيل العام في ورزازات، وذلك في دوار “أيت باحماد” بجماعة أيت سدرات السهل الغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق