هذا هو القرار النهائي في حق الاساتذة الموقوفين باقليم الناظور

1 يونيو 2024آخر تحديث :
هذا هو القرار النهائي في حق الاساتذة الموقوفين باقليم الناظور

علم من مصادر مطلعة، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أصدرت قرارها في حق الأساتذة الموقوفين عن العمل، بينهم أستاذ بزايو وأستاذ بازغنغان وأستاذة بسلوان.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق قد أحالت ملف الأستاذ عبد الغني المختاري، الذي يشتغل بالثانوية الإعدادية صبرا بزايو، والموقوف عن العمل منذ خمسة أشهر، على وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لاتخاذ قرار بشأن قضيته. علما أن الأكاديمية أصدرت عقوبة توقيف في حق الأستاذ المعني لمدة شهر.

وجاء قرار الوزارة معاكسا لقرار اللجان الثنائية، حيث اكتفت الوزارة بتوبيخ أستاذ زايو، وهي نفس العقوبة الصادرة في حق أستاذ ازغنغان وأستاذة سلوان.

وبناء عليه، سيستأتف أستاذ زايو العمل يوم غد الجمعة، وهو ما ينطبق على أستاذيْ مديرية الناظور الآخرين، علما أنهم موقوفون عن العمل منذ يناير من السنة الجارية.

قرار وزارة التربية الوطنية سيسمح للأساتذة بالاستفادة من راتبهم كاملا ابتداء من يوم التوقيف، ما يعني استرجاع كافة أجورهم التي حرموا منها لمدة خمسة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق