هذه الثانوية هي أكبر مصدر للمهندسين المغاربة الى فرنسا؟

4 يونيو 2024آخر تحديث :
هذه الثانوية هي أكبر مصدر للمهندسين المغاربة الى فرنسا؟

احتفت ثانوية محمد السادس للتميز بمدينة بنجرير بالطلبة المتفوقين الذين تم قبولهم في مباراة ولوج المدرسة الفرنسية متعددة التخصصات (بوليتكنيك) بباريس.

و نجح عدد مهم من أبناء الثانوية في المباراة، التي تشهد منافسة قوية بين الطلبة الذين يتابعون دراستهم في الأقسام التحضيرية بالقارتين الإفريقية والأوروبية.

خالد بادو، مدير ديوان رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببنجرير، كشف أن 31 من تلاميذ ثانوية محمد السادس للتميز ببنجرير، تمكنوا من ولوج مدرسة البوليتيكنيك بباريس من إجمالي 52 مغربيًا تم قبولهم.

و كشفت نتائج امتحان القبول لولوج مدرسة البوليتكنيك أشهر مدارس الهندسة في فرنسا، عن تفوق مغربي كبير.

و أعلنت السفارة الفرنسية بالمغرب، أن 54 طالبًا مغربيًا اجتازوا الاختبارات الكتابية في البوليتكنيك هذه السنة.

وحسب مداولات لجنة الإختبارات ، فإن الطلبة المغاربة تربعوا على عرش المقبولين لولوج الاقسام التحضيرية للمدارس العليا.

و يشكل الطلاب المغاربة أول جالية تأتي للدراسة في فرنسا، فيما تعتبر مدرسة البوليتكنيك من المدارس التي تجذب المغاربة بشكل كبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Benomar
    Benomar منذ أسبوعين

    لماذا منعتم الأطباء من الدراسة في الخارج، وتسمحون للطلبة المهندسين المغاربة بالدراسة في الخارج. أليس المهندسين كذالك موارد بشرية تتكون في المغرب وتصرف عليها الملايين من الدراهم اكثر مما يصرف على الأطباء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق