هذه الدولة الأوروبية الكبيرة بدأت التعامل بفيزا شنغن الرقمية 2024؟

5 يناير 2024آخر تحديث :
هذه الدولة الأوروبية الكبيرة بدأت التعامل بفيزا شنغن الرقمية 2024؟

بدأت فرنسا تنفيذ إجراءات طلب تأشيرة شنغن الفرنسية بالكامل عبر الإنترنت، لتصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تدخل نظام “التأشيرة الإلكترونية”.

سيتم إصدار تأشيرات رقمية لحوالي 70 ألف متقدم سيشاركون في الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024.

بدأت فرنسا، منذ يوم الاثنين 1 يناير 2024، في تطبيق نظام جديد يسمى “القنصلية الأولمبية”، والذي سيتولى معالجة الطلبات المقدمة من 15 ألف رياضي دولي و9000 صحفي ووفود من الدول الأجنبية المشاركة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024.

تم إنشاء هذا النظام في محاولة من جانب السلطات الفرنسية لمنع اختلاط طلبات المشاركة في الألعاب الأولمبية بعشرات الآلاف من الملفات التي تتم معالجتها حاليًا في مراكز التأشيرات الفرنسية بالخارج.

سيتم تقديم الطلبات ومعالجتها عبر منصة France-Visas عبر الإنترنت بالكامل، مما يجعل فرنسا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تقوم بمعالجة التأشيرات عبر الإنترنت.

ويعد هذا جزءًا من خطط رقمنة تأشيرات شنغن للاتحاد الأوروبي، التي وافق عليها البرلمان في أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن تقام الألعاب الأولمبية والبارالمبية في فرنسا في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس ومن 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر 2024 على التوالي.

وتتوقع السلطات الفرنسية أن يزور البلاد حوالي 1.5 مليون متفرج من جميع أنحاء العالم لحضور الألعاب.

في نونبر 2023، اعتمد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اقتراحا من المفوضية الأوروبية، بعد موافقة البرلمان الأوروبي عليه، للسماح للأشخاص الذين يسعون للحصول على تأشـيرة لزيارة دول شنغن الأوروبية عبر منصة إلكترونية.

ويعني التوجه نحو رقمنة العملية أنه لم يعد من الضروري للباحثين عن تأشـيرة وضع ملصق على جواز سفرهم، مما يعني عدم الحاجة إلى ترتيب مواعيد في القنصليات أو المكاتب التي تقدم هذه الخدمة.

ومن المتوقع أن تحذو الدول الأوروبية حذو فرنسا في استخدام تأشـيرة الشنغن الإلكترونية في العام الحالي 2024.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق