هذه هي أفضل شواطئ المغرب في 2024؟

8 يوليو 2024آخر تحديث :
هذه هي أفضل شواطئ المغرب في 2024؟

تعرف جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال فصل الصيف توافد أعداد هائلة من المصطافين من داخل المغرب وخارجه، نظرا لما تتميز به هذه الجهة من شواطئ جميلة وعديدة تستقطب الراغبين في الاستجمام وتخفيف حرارة الصيف. وهناك 8 شواطئ في الجهة، كأفضل الشواطئ في الجهة، بناء على عدة معايير، كالنظافة والجمالية وجودة المياه.

شاطئ أشقار بطنجة

يُعتبر من الشواطئ النموذجية في شمال المغرب كما أنه حصل على اللواء الأزرق هذه السنة لجودة مياهه ونظافته، بالإضافة إلى أنه يكون في فصل مكانا للعديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية المفيدة للمصطافين.

شاطئ بليونش المجاور لحدود سبتة

هو شاطئ صغير ولا يعرف توافد أعداد كبيرة من المصطافين، نظرا لقلة وسائل النقل التي تُوصل إليه، لكنه يُعتبر من أجمل الشواطئ في شمال المغرب، بصفاء مياهه ومناظره الطبيعية وأحجاره المتاخمة له، وقد كان تاريخيا أحد الشواطئ المفضلة لأمير أندلسي.

شواطئ المضيق الثلاث

ينقسم شاطئ المضيق الطويل إلى عدد من الشواطئ الصغيرة، إلا أن 3 منها تُعتبر الأفضل على الإطلاق في عمالة المضيق الفنيدق، وهي شاطئ كابيلا وشاطئ استوديو وشاطئ ألمينا، وهي 3 شواطئ تتميز بالنظافة وجودة المياه وتوفرها على العديد من المرافق التي تسهل عملية الاصطياف.

شاطئ كابو نيغرو

شاطئ كابو نيغرو أو الرأس الأسود، هو بدوره شاطئ تابع لعمالة المضيق الفنيدق، ويوجد بالقرب من شاطئ مرتيل، وهو أيضا يُعتبر من أفضل الشواطئ في شمال المغرب، برماله الذهبية وزرقة مياهه، والمرافق الكثيرة التي توجد به.

شاطئ واد لو بضواحي تطوان

هو شاطئ تابع لإقليم تطوان، ويتميز بكونه من أطول الشواطئ في الشمال، وقد حصل هذه السنة على اللواء الأزرق لنظافته وجودة مياهه. كما أنه يتميز بوجده بالقرب من العديد من المطاعم والمقاهي، ويتوفر على مرافق للاصطياف.

شاطئ أمتار بشفشاون

شاطئ جماعة أمتار هو شاطئ تابع لإقليم شفشاون، وهو من الشواطئ التي تشهد إقبالا كبيرا من طرف محبي التخييم، حيث يُسمح للمصطافين بوضع خيامهم وقضاء عطلهم بأسعار رخيصة. كما أنه يتميز بجودة مياهه وبوجود صخور جميلة في أطرافه، ويكون مسرحا للعديد من الأنشطة الصيفية.

شاطئ الجبهة

الجبهة كوجهة سياحية ذاع صيتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، خاصة بشاطئها الشهير “مرسدار” الذي يُعتبر أجمل شاطئ في جهة طنجة، بطبيعة تضاريسه التي تشبه الجزر، ومياهه الناصعة الصفاء وقربه من وسط المدينة التي توفر للمصطافين كل ما يحتاجونه لقضاء عطلة صيف رائعة.

شاطئ كيمادو بالحسيمة

شاطئ كيمادو بالحسيمة هو شاطئ شهير في شمال المغرب، وهو واحد من الشواطئ الجميلة الكثيرة التي تتميز بها الحسيمة، ومن مفردات جماله، صفاء مياهه ورماله الذهبية وقربه من وسط المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق