هذه هي وجهات و أسعار رحلات رايانير الداخلية في المغرب؟

8 أبريل 2024آخر تحديث :
هذه هي وجهات و أسعار رحلات رايانير الداخلية في المغرب؟

عبر الكثير من المسافرين المغاربة عن ترحيبهم بخدمات شركة ريان إير، منخفضة التكلفة، التي انطلقت قبل أيام بين المدن المغربية، مع تسجيل العديد من الملاحظات.

وبشكل عام، ومن خلال سبورة أسعار الشركة لحد اللحظة، تتراوح الأسعار بين 150 درهم و 600 درهم تقريبا، تبعا للمسافة بين المدن وتاريخ حجز التذكرة.

أسعار في المتناول لكن..

ويمكن، خلال شهر أبريل وماي خصوصا، الانتقال بين طنجة وورزازات مثلا، أو مراكش وتطوان أو فاس وأكادير بسعر 159 درهماً، وهو السعر الأكثر توفرا حاليا.

لكن هذا السعر يبقى سعر الرحلة بالنسبة للركاب فقط، بدون أمتعة وبدون أية امتيازات أخرى، وإن أراد المسافر حمل حقيبة سفر معه، أو أكثر، فسيكون عليه أن يؤدي عنهما، وهو ما يعني أن السعر سيرتفع.

كما أن الحجز يتم أون لاين، وبالأورو وليس بالدرهم المغربي، في ظل عدم وجود مكاتب رسمية للشركة لحد الآن في المغرب، وهو ما خلف تذمرا لدى عدد من رواد مواقع التواصل خصوصا، حيث كتب أحد المعلقين ” أنا مغربي ومقيم في المغرب ومسافر وسط المغرب ونخلص بالدولار ولا الأورو، علاش؟؟؟”.

الأقاليم الجنوبية ومدن أخرى

الملاحظة الأخرى التي سجلها المسافرون المغاربة هي أن الخدمات لا زالت لم تنطلق ببعض المدن رغم وجودها في لائحة الحجز بموقع الشركة، على رأسها العاصمة الرباط.

كما طالب سكان مدن العيون والداخلة والناظور والدار البيضاء وسلا خصوصا بتوفير رحلات الشركة بها، وكتب أحدهم معلقا ” مطار الدار البيضاء و سلا اش هاد الحگرة حتى حنا بغينا نركبو الطيارة و نحسو بمتعة السفر بالطائرة واخة داخليا ما عليش نقضيو بالداخل حتى يجيب الله الخارج”.

ونالت مدينتا العيون والداخلة نصيبا كبيرا من التعليقات في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث طالب سكانها بضرورة توفير رحلات انطلاقا منها نحو باقي المدن المغرب، مستنكرين إقصاء الأقاليم الجنوبية من خدمات الشركة.

وفي هذا الصدد، كتب معلق آخر “كان جميل الشركة تدير خطوط ملتصقة مع المغرب كامل متلا: الداخلة -اكادير-فاس، العيون -مراكش –طنجة، ورزازات -الصويرة –طنجة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق