وزارة الصحة تسمح بتداول 1008 مستلزم طبي جديد في المغرب

3 نوفمبر 2023آخر تحديث :
وزارة الصحة تسمح بتداول 1008 مستلزم طبي جديد في المغرب

وافقت اللجنة الوطنية الاستشارية للمستلزمات الطبية، على تسجيل 1008 مستلزمات طبية جديدة، بعدما تمت دراسة وتقييم هذه الملفات من طرف خبراء اللجنة الوطنية وأطر مديرية الأدوية والصيدلة.

وجاءت هذه الموافقة الإيجابية خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية الاستشارية للمستلزمات الطبية، أمس الخميس، بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قصد التداول وإبداء الرأي في ملفات تسجيل المستلزمات الطبية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “بعد الدراسة المعمقة لعدد من الملفات، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، خلصت اللجنة الوطنية الاستشارية إلى إعطاء الموافقة الإيجابية على تسجيل 1008 مستلزما طبيا جديدا، حيث تمت دراسة وتقييم هذه الملفات من طرف خبراء اللجنة الوطنية وأطر مديرية الأدوية والصيدلة”، مشيرة إلى أنه تم خلال اللجنة السابقة ليوم 05 أكتوبر 2023، تسجيل 2145 مستلزما طبيا”.

وأفاد البلاغ بأن هذا الأمر “يأتي تماشيا مع متطلبات تعميم التغطية الصحية الهادفة إلى تحسين الخدمات الصحية عن طريق تسهيل الولوج إلى مستلزمات طبية ذات جودة عالية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق