ينظم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية أياما تواصلية حول مشروع عصرنة قطاعات الري بسهل الكارت

1 فبراير 2024آخر تحديث :
ينظم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية أياما تواصلية حول مشروع عصرنة قطاعات الري بسهل الكارت

جيلالي خالدي

ينظم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحيلملويةأياماتواصلية يومي 31 يناير و1 فبراير 2024 حول مشروع عصرنة قطاعات الريبسهلالكارت تحت شعار» تحديث أنظمة الري ضمانة لفلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية»

يهدف هذااللقاء الذي سيشارك فيه ممثلون عن الفاعلين المحليين وعن الفلاحينبحضور وفد من الإتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الى إطلاع مختلف الجهات المعنية على فحوى المشروع وأثره الإيجابي ومراحل تنفيذه. كما سيشكل أيضا فرصة للتحسيسبأهمية التسيير المستدام للموارد المائية والحفاظ عليهامن اجل ضمان انخراط الفلاحين في المشروع.

ويروم هذا المشروع الضخم الذي تجاوزتتكلفته 885مليون درهما والذي ينجزه المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحيلملويةإلى عصرنة وتحديث شبكة توزيع مياه الري وتحويلها الى نظام الري بالتنقيط في سهلكارت من أجل تسهيل الانتقال الكامل إلى نظام ري أكثر استدامة ونجاعة.

وتجدر الإشارة الى أن هذا ا المشروع الذي يندرج ضمناستراتيجية”الجيل الأخضر 2020 –2030″والبرنامج الوطني لإقتصاد مياه الرييدخلفي إطار برنامج ضخم أطلقته وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بتاريخ 20/06/2022 ومتعلق بالمحافظة على مياه سايس وكارت بدعم مالي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنصة استثمار الجوار التابعة للاتحاد الأوروبي. كما يشكل هذا المشروع ترجمة حقيقية للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة، نصره الله، الرامية إلى ضمان استدامة التنمية الفلاحية من خلال تعبئة الموارد الطبيعية والحفاظ عليها في سياق تغير الظروف المناخية واستمرار الإجهاد المائيمع خلق أنشطة جديدة مدرة للدخل وفرص العمل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق