10 إجراءات يجب القيام بها قبل بيع هاتف أندرويد الخاص بك

6 ديسمبر 2023آخر تحديث :
10 إجراءات يجب القيام بها قبل بيع هاتف أندرويد الخاص بك

هل تخطط لبيع هاتفك الذكي القديم الذي يعمل بنظام أندرويد؟ إذاً لا بد من القيام بالعديد من الإجراءات لتجنب أي خسارة مالية أو تسريب صورك ورسائلك الخاصة وغير ذلك.
فيما يلي 10 أشياء عليك القيام بها قبل بيع هاتف أندرويد الخاص بك، وفق ما أورد موقع غادجيتس ناو:

احذف جميع تطبيقاتك المصرفية
تأكد من حذف جميع التطبيقات المصرفية الموجودة على الهاتف، لتجنب خطر سرق بياناتك المصرفية عبرها.

التأكد من مسح سجلات المكالمات والرسائل
كما هو الحال مع النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك، لديك خيار تأمين رسائلك وسجلات المكالمات. استخدم برامج الطرف الثالث، مثل SMS Backup and Restore، لعمل نسخة احتياطية من رسائلك. أنشئ نسخة احتياطية من رسائلك عن طريق تخزينها على “غوغل درايف”، مما يسهل استعادتها على هاتفك الجديد. يمكن أيضاً استخدام نفس التطبيق لعمل نسخة احتياطية من سجلات المكالمات الخاصة بك.

التخزين السحابي للنسخ الاحتياطي للصور ومقاطع الفيديو ومحتويات الوسائط المتعددة الأخرى

اختر نسخة احتياطية سحابية باستخدام خدمات مثل صور غوغل، أو غوغل درايف، أو وان درايف من مايكروسوفت، أو أي خدمة سحابية ذات سمعة طيبة.

النسخ الاحتياطي على محرك أقراص خارجي
على الرغم من أن نظام النسخ الاحتياطي السحابي يتسم بالسلاسة وسهولة استعادة البيانات، إلا أن طريقة النسخ الاحتياطي على محرك الأقراص الخارجي يمكن أن توفر طبقة إضافية من أمان البيانات.

قم بتسجيل الخروج وإزالة جميع الحسابات قبل إعادة ضبط الجهاز

يؤدي إجراء إعادة ضبط المصنع على الهاتف الذكي إلى مسح جميع البيانات، لكنه لا يقوم بتسجيل خروجك تلقائياً من حساباتك في غوغل. لذلك، من الضروري تسجيل الخروج يدوياً من جميع حسابات غوغل والحسابات الأخرى عبر الإنترنت قبل البدء في إعادة ضبط المصنع. يمكنك التحقق من الحسابات المسجلة الدخول من خلال البحث عن “الحسابات” في إعدادات الهاتف أو الوصول إلى “الحسابات” من خلال إعدادات جيميل.

تأكد من إزالة بطاقة “مايكرو إس دي”
إذا كنت تستخدم بطاقات “مايكرو إس دي”، فتأكد من إزالتها من هاتفك. ومع ذلك، قبل الإزالة، تأكد من أن البيانات المخزنة آمنة.

قم بإزالة بطاقة “سيم” أو قم بإزالة بيانات بطاقة “سيم” الإلكترونية

من البديهي إخراج بطاقة “سيم” الخاصة بك. وأيضاً، إذا كنت تستخدم بطاقة “سيم” الإلكترونية، فلا تنس حذفها من إعدادات الهاتف.

النسخ الاحتياطي لتطبيق واتس آب
للحفاظ على محادثات واتس آب  الخاصة بك قبل الانتقال إلى هاتف جديد، قم بإنشاء نسخة احتياطية للدردشة من خلال إعدادات واتس آب  على غوغل. لديك خيار تحديد الملفات التي تريد تضمينها أو استبعادها في النسخة الاحتياطية للدردشة. وبعد ذلك، أثناء التثبيت الجديد لتطبيق واتس آب على جهازك الجديد، يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية للدردشة.

قم بإزالة التشفير قبل إعادة ضبط الجهاز
قبل البدء في إعادة ضبط المصنع، تحقق مما إذا كان هاتف أندرويد الخاص بك مشفراً أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك تمكين التشفير يدوياً من خلال إعدادات الهاتف. يؤدي تشفير جهازك إلى زيادة صعوبة الوصول غير المصرح به إلى بياناتك بشكل كبير بعد إعادة ضبط المصنع. على الرغم من أن معظم هواتف أندرويد الجديدة مشفرة مسبقاً، فقد لا يتم تمكين هذه الميزة في الهواتف القديمة.

إعادة ضبط المصنع أمر بالغ الأهمية
بمجرد تأكيد النسخ الاحتياطي لجميع الملفات المهمة على هاتفك والتأكد من التشفير، تابع عملية إعادة ضبط المصنع. انتقل إلى إعدادات الهاتف، وابحث عن “إعادة التعيين”، واختر “مسح جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع).” سيؤدي هذا الإجراء إلى مسح جميع البيانات من هاتفك الذكي.

قم بإعداد هاتفك للبيع
ابدأ بتنظيف هاتفك القديم بلطف بقطعة قماش جديدة، ويفضل أن تكون مبللة بمحلول مطهر. على الرغم من أنها ليست إلزامية، إلا أنها نصيحة مفيدة للتخلص من أي غبار أو بكتيريا عالقة على سطح الجهاز. وإذا كنت تحتفظ بصندوق الهاتف وملحقاته، ضع هاتفك وملحقاته بشكل أنيق داخل الصندوق .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق