300 ألف مهاجر مغربي اضافي هذه السنة؟

9 يونيو 2024آخر تحديث :
300 ألف مهاجر مغربي اضافي هذه السنة؟

انطلقت الاستعدادات بين المغرب وإسبانيا، لضمان نجاح عملية “مرحبا 2024″، وسط توقعات إسبانية بأن تكون زيادة في عدد الوافدين على المغرب مقارنة بالعام الماضي.

وحسب صحيفة “الدياريو” الإسبانية، فإن مندوب الحكومة الإسبانية في الأندلس، أشرف أول أمس الأربعاء، رفقة المديرة العامة للحماية المدنية والطوارئ، على انطلاق خطة عملية العبور بتنسيق مع الجانب المغربي.

ويتوقع المسؤولون الإسبان مرور أزيد من 3,1 مليون مسافر مقابل 2,84 مليون العام الماضي)، على متن حوالي 755 ألف مركبة وأزيد من 11 ألف رحلة عبر البواخر، أي زيادة بنسبة 4% في عدد الركاب و6% في المركبات في الموانئ الأندلسية.

كما يتوقع أن تكون هناك كثافة بمستوى عالي في حركة العبور صوب المغرب بين 27 يوليوز و5 غشت.

ويعتبر الجانب الإسباني أن ميناءي الجزيرة الخضراء وألميريا هما بوابة العبور الأولى ويوجد في إقليم الأندلس خمسة موانئ مرتبطة دائما بعملية مرحبا، حيث سافر من خلالها حوالي 140 ألف شخص سنة 2023 ومرّت حوالي 755 ألف مركبة مشكلة ما نسبته 97 في المائة من التدفق الذي تعرفه عملية العبور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق