5 سنوات لمغربيين في اسبانيا لسبب غريب جدا؟

16 يونيو 2024آخر تحديث :
5 سنوات لمغربيين في اسبانيا لسبب غريب جدا؟

طلبت النيابة العامة في غرناطة الحكم بالسجن لمدة خمس سنوات على رجلين متهمين بإجبار ربان قارب للصيد على نقلهما إلى سواحل غرناطة للدخول بشكل غير قانوني إلى إسبانيا.

وسيمثل المتهمين امام غرفة الجنايات الابتدائية في غرناطة، في 18 يونيو الجاري، حيث وجهت لهما تهمة الاحتجاز غير قانوني.

وتم توجيه هذه التهمة إلى المتهمين بعد اعتقالهما فور اعتراض القارب من قبل الخدمة البحرية للحرس المدني الإسباني في مايو من العام الماضي.

تعود وقائع هذه القضية إلى 11 مايو 2023، عندما كان ربان القارب يقوم بالصيد في سواحل الحسيمة، وكان يرافقه المتهمان اللذان كانا بحارة على متن نفس القارب، حيث قاما بإجبار الربان على نقلهم إلى إسبانيا من خلال تهديدات بواسطة السلاح الابيض.

وقاما المتهمان بتهديد والهجوم على رئيسهم، حيث أمسكوا به من رقبته وألقوه على الأرض ووضعوا سكينا كبيرا على رقبته. تحت تهديدات بالقتل، وأجبروه على توجيه السفينة نحو الأراضي الإسبانية.

واستغرقت الرحلة حوالي ست ساعات، كان خلالها الربان محتجزا ضد إرادته في مقدمة القارب، بينما كان المتهمان يتناوبان على استخدام السكين من وقت لآخر. قبل ان يعترضهم الحرس المدني الإسباني قبالة سواحل موتريل.

وتطلب النيابة العامة الحكم على المتهمين بالسجن لمدة خمس سنوات لارتكاب جريمة الاحتجاز غير القانوني. ومع ذلك، تقترح النيابة العامة استبدال العقوبة بالطرد من التراب الوطني لمدة عشر سنوات في حالة الإدانة. بالإضافة إلى ذلك، يواجه المتهمان تهمة تتعلق بإصابات طفيفة، ويطالب مكتب المدعي العام بتغريمهما وتعويض ربان القارب بمبلغ 120 يورو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق