المجلس البلدي للدريوش يصادق على قرارات مصيرية في جلسة باردة

25 أبريل 2010آخر تحديث :
المجلس البلدي للدريوش يصادق على قرارات مصيرية في جلسة باردة
  تغطية: محمد بوكو
عقد المجلس البلدي للدريوش يوم الجمعة 23/04/2010 دورته العادية لشهر أبريل برئاسة السيد رئيس المجلس.وقد حضر الجلسة 13 عضوا من أعضائه الخمسة عشر،علاوة على ممثل السلطة المحلية ورئيس المكتب التقني بالبلدية وممثلي بعض المصالح المعنية بالنقط المدرجة في جدول الأعمال، ويتعلق الأمر بالسادة: ممثل المكتب الوطني للكهرباء، والمهندس الإقليمي بعمالة الدريوش، وممثلين عن الوكالة الحضرية لإقليمي الناضور والدريوش،والكاتب العام لجماعة امطالسة.
وقد استهل رئيس المجلس الجلسة بكلمة رحب فيها بأعضاء المجلس وبالحضور، ليستعرض بعد ذلك النقط المدرجة في جدول الأعمال، مشيرا إلى توصل مكتب المجلس بنقط أخرى تعذر إدراجها في هذه الدورة ،دون ذكرها والإشارة إلى أسماء الأعضاء الذين تقدموا بها كما ينص على ذلك الميثاق الجماعي.
وقد انتقل الرئيس إلى بسط النقط المدرجة في جدول الأعمال نقطة نقطة وتقديم المعطيات المتعلقة بها، مع إفساح المجال لممثلي المصالح المعنية لتقديم الشروح، لتتم المصادقة عليها بالإجماع، في ظرف لا يتجاوز ساعتين بالنظر إلى غياب انخراط الأعضاء في المناقشة باستثناء مداخلتين أو ثلاث مداخلات موجزة ومحتشمة همت النقطتين الأولى والثانية. وهذا يكشف من جهة أن الأمور قد تم “طبخها” مسبقا بالنظر إلى تمتع الرئيس بأغلبية مريحة في ظل انعدام المعارضة،ويبين من جهة أخرى ضعف تركيبة المجلس وعجزها المنتخبين عن تنشيط أعمال المجلس وأداء مهامهم التي انتخبوا من أجلها.
وبعد الانتهاء من المصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال كالآتي:
الموافقة على إحداث مجموعة الجماعات المحلية “التضامن والبيئة” من أجل خلق مطرح مشترك لتدبير النفايات بين ثلاث جماعات حضرية وخمس جماعات قروية بإقليم الدريوش.
الموافقة على توسيع المدار الحضري لبلدية الدريوش بإضافة 200 هكتار من الأراضي الواقعة غربا، كما اقترح الرئيس، مع رفض ملتمسات بتوسيع المجال شرقا.
توجيه طلب إلى الجهات المختصة بتحيين تصميم التهيئة لمدينة الدريوش وتوسيعه، تماشيا مع المستجدات والمتغيرات المشار إليها.
تحويل السوق الأسبوعي التابع للجماعة الحضرية إلى المكان المسمى “سكريتا” والواقع بنفوذ جماعة امطالسة.
الموافقة على تفويت قطاع الإنارة العمومية إلى المكتب الوطني للكهرباء.
تحويل مبلغ 307.800,00 من الفصل 33/30 .21/30.20 المتعلق بالمسالك والممرات الجماعية المرصودة بالجزء الثاني لإصلاح طريق بني وكيل لفائدة ميزانية جماعة امطالسة.
وفي آخر الجلسة فاجأنا الرئيس حينما طلب من كاتبة المجلس قراءة برقية الولاء والإخلاص التي رفعها إلى جلالة الملك،بالنظر إلى أن أحد الموظفين هو الذي ظل طيلة أطوار الجلسة يقوم بمهام الكتابة وإنجاز المحضر.

المجلس البلدي للدريوش يصادق على قرارات مصيرية في جلسة باردة
تغطية: محمد بوكو
عقد المجلس البلدي للدريوش يوم الجمعة 23/04/2010 دورته العادية لشهر أبريل برئاسة السيد رئيس المجلس.وقد حضر الجلسة 13 عضوا من أعضائه الخمسة عشر،علاوة على ممثل السلطة المحلية ورئيس المكتب التقني بالبلدية وممثلي بعض المصالح المعنية بالنقط المدرجة في جدول الأعمال، ويتعلق الأمر بالسادة: ممثل المكتب الوطني للكهرباء، والمهندس الإقليمي بعمالة الدريوش، وممثلين عن الوكالة الحضرية لإقليمي الناضور والدريوش،والكاتب العام لجماعة امطالسة.
وقد استهل رئيس المجلس الجلسة بكلمة رحب فيها بأعضاء المجلس وبالحضور، ليستعرض بعد ذلك النقط المدرجة في جدول الأعمال، مشيرا إلى توصل مكتب المجلس بنقط أخرى تعذر إدراجها في هذه الدورة ،دون ذكرها والإشارة إلى أسماء الأعضاء الذين تقدموا بها كما ينص على ذلك الميثاق الجماعي.
وقد انتقل الرئيس إلى بسط النقط المدرجة في جدول الأعمال نقطة نقطة وتقديم المعطيات المتعلقة بها، مع إفساح المجال لممثلي المصالح المعنية لتقديم الشروح، لتتم المصادقة عليها بالإجماع، في ظرف لا يتجاوز ساعتين بالنظر إلى غياب انخراط الأعضاء في المناقشة باستثناء مداخلتين أو ثلاث مداخلات موجزة ومحتشمة همت النقطتين الأولى والثانية. وهذا يكشف من جهة أن الأمور قد تم “طبخها” مسبقا بالنظر إلى تمتع الرئيس بأغلبية مريحة في ظل انعدام المعارضة،ويبين من جهة أخرى ضعف تركيبة المجلس وعجزها المنتخبين عن تنشيط أعمال المجلس وأداء مهامهم التي انتخبوا من أجلها.
وبعد الانتهاء من المصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال كالآتي:
الموافقة على إحداث مجموعة الجماعات المحلية “التضامن والبيئة” من أجل خلق مطرح مشترك لتدبير النفايات بين ثلاث جماعات حضرية وخمس جماعات قروية بإقليم الدريوش.الموافقة على توسيع المدار الحضري لبلدية الدريوش بإضافة 200 هكتار من الأراضي الواقعة غربا، كما اقترح الرئيس، مع رفض ملتمسات بتوسيع المجال شرقا.توجيه طلب إلى الجهات المختصة بتحيين تصميم التهيئة لمدينة الدريوش وتوسيعه، تماشيا مع المستجدات والمتغيرات المشار إليها.تحويل السوق الأسبوعي التابع للجماعة الحضرية إلى المكان المسمى “سكريتا” والواقع بنفوذ جماعة امطالسة.الموافقة على تفويت قطاع الإنارة العمومية إلى المكتب الوطني للكهرباء.تحويل مبلغ 307.800,00 من الفصل 33/30 .21/30.20 المتعلق بالمسالك والممرات الجماعية المرصودة بالجزء الثاني لإصلاح طريق بني وكيل لفائدة ميزانية جماعة امطالسة.    وفي آخر الجلسة فاجأنا الرئيس حينما طلب من كاتبة المجلس قراءة برقية الولاء والإخلاص التي رفعها إلى جلالة الملك،بالنظر إلى أن أحد الموظفين هو الذي ظل طيلة أطوار الجلسة يقوم بمهام الكتابة وإنجاز المحضر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • وعطوط
    وعطوط منذ 14 سنة

    وفي آخر الجلسة فاجأنا الرئيس حينما طلب من كاتبة المجلس قراءة برقية الولاء والإخلاص التي رفعها إلى جلالة الملك،بالنظر إلى أن أحد الموظفين هو الذي ظل طيلة أطوار الجلسة يقوم بمهام الكتابة وإنجاز المحضر

    ــــــــــــــــــ
    هي كاتبة فقط على الورق لكي تستفيد من المنحة كل أخر شهر .. فما الغريب في هذا ؟!

  • الوكيلي عبد الرحمان
    الوكيلي عبد الرحمان منذ 14 سنة

    انت ايها الاستاذ بين قوسين انسان مثقف متعلم الا ان مشكلك الوحيد انك مريض نفسانيا……فيك عقدة بني وكيل …..السي محمد رئيس البلدية محبوب من طرف الجميع …. الرجل المناسب في المكان المناسب…رغم انفك … استاذي العزيز المثل الشعبي يقول,,. لبس قدك ايواتيك .. اضنك فهمت المعنى,, فالدريش بقيادة هذا الشخص الذي تنتقده ما شي في طريق النمو … اخرج للشارع الرئيسي اتشوف بعينك ……… المهم القافلة تسير والكلب يعوي ؟؟؟. ليس الكلاب لانك وحدك من يعوم في كاس من الماء

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق